العبدالله: مراسلات الجهات الحكومية كلها الكترونية منذ بداية 2017

نشر في 18-04-2017 | 11:33
آخر تحديث 18-04-2017 | 11:33
No Image Caption
قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح مساء الأثنين أن كافة المراسلات بين جميع الجهات الحكومية الكويتية باتت الكترونية منذ مطلع العام الحالي بناءً على قرار من مجلس الوزراء.

وأضاف الشيخ محمد العبدالله الذي يترأس مجلس إدارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاحه ورعايته لمسابقة (كأس التخيل) التي نظمتها شركة مايكروسوفت في حديقة الشهيد أن الحكومة تستهدف كمرحلة ثانية تحويل كافة المراسلات إلى الكترونية داخل هذه المؤسسات.

وذكر أن الكويت تمتلك العنصر البشري المبادر والمبدع المتمثل بجيل الشباب حيث حرصت الحكومة على ايجاد بيئة مشجعة له للابداع والابتكار انطلاقاً من الرعاية والاحتضان والتمويل وحتى تحويل الأفكار المبدعة إلى مشاريع تجارية تعود بالنفع والفائدة على الاقتصاد بشكل عام.

وأوضح أن هذه البيئة تمثلت في امكانية استفادة أي من الشباب المبتكر من شركات التكنولوجيا العالمية التي تم استقطابها إلى البلاد عبر هيئة تشجيع الاستثمار المباشر فضلاً عن امكانية تحويل الشباب أفكارهم التجارية إلى مشروع من خلال الحصول على دعم من الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد الشيخ محمد العبدالله أن هذه البيئة المشجعة للشباب المبتكر والهادفة لتحول البلاد إلى مركز للابداع في مجال التكنولوجيا هو بلورة لرؤية الكويت بعيدة الأجل، مبيناً أنه من أجل هذه الرؤية تم ايجاد هذه الحلقة المتصلة من الهيئات والجهات والتشريعات المشجعة للشباب الطموح.

وحول أمن المعلومات في الكويت والقدرة على مواجهة الاختراقات والقرصنة الإلكترونية، قال الشيخ محمد العبدالله أن الكويت تسعى دائماً إلى تحديث أمن المعلومات لديها عبر ادخال آخر المستجدات والتحديثات بشكل متواصل ومستمر بهدف تصعيب أي عمليات اختراق أو قرصنة للمعلومات سواء الحكومية أو مؤسسات القطاع الخاص فضلاً عن القيام بمتابعة كل ما هو جديد في هذا المجال.

وأوضح أن تزايد الاعتماد على التكنولوجيا والأجهزة الحديثة جعل أمن المعلومات من أولويات الحكومات حول العالم والقطاع الخاص على حد سواء لاسيما أن هذا المجال يشهد تطوراً متسارعاً بصورة كبيرة.

وفي كلمة خلال الحفل قال الشيخ محمد العبدالله أن تحقيق التنمية في مجال تقنية الاتصالات والمعلومات من خلال تنفيذ مشاريع ضخمة تعزز مشاركة القطاع الخاص في تحقيق الرؤية التنموية للكويت وجعلها مركزاً للابتكار وتقنية المعلومات يعد رافداً لتنويع الاقتصاد فضلاً عن المساهمة في رفع المستوى المالي والاقتصادي للبلاد وترسيخ الدولة الحديثة المتطورة.

وأضاف أن الابتكار عنصر يندمج ويتوافق بصورة أساسية مع التطور التكنولوجي ويساهم في تسليح الشباب بالمهارات والأدوات اللازمة التي تساعد على تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للبلاد.

واعتبر أن مسابقة (كأس التخيل) توفر منصة لاحتضان وبناء مهارات الشباب وابتكاراتهم وتمكينهم من الانتفاع من الامكانات التي توفرها هذه المسابقة في مجال تقنية المعلومات ومن ثم ترجمتها إلى مشاريع ناجحة تطبق على أرض الواقع في المجتمع.

يُذكر أن مسابقة (كأس التخيل) تنظمها (مايكروسوفت - الكويت) وهي بمثابة مسابقة عالمية للطلاب تهدف إلى تعزيز مهارات الابتكار وتطوير تطبيقات البرمجيات وريادة الأعمال بين أوساط الشباب.

back to top