كاظمة عبر الساحل بفارق كبير وتأهل لربع النهائي

نشر في 18-04-2017
آخر تحديث 18-04-2017 | 21:30
نجم كاظمة محمد جواد يصوب على مرمى الساحل
نجم كاظمة محمد جواد يصوب على مرمى الساحل
حجز فريق كاظمة مكانه في دور الثمانية بكأس الاتحاد لكرة اليد، إثر فوزه العريض على منافسه الساحل بنتيجة 36-23، بعدما أنهى الشوط الأول 23-13، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور التمهيدي.

وقدم كاظمة أداء مميزا، نجح من خلاله مدربه الوطني خلدون الخشتي في فرض أسلوبه وسيطرته على مجريات اللقاء مستغلا تواضع مستوى دفاعات الساحل وحارس المرمى، حيث ارتكز هجوم البرتقالي على تصويبات لاعبي الخط الخلفي يوسف الحداد ومحمد العنزي، اضافة الى اختراقات لاعب الدائرة سالم عبدالسلام، مستفيدين من القيادة الذكية لصانع العاب الفريق محمد جواد.

وفي الشق الدفاعي اعتمد البرتقالي على طريقة دفاع المنطقة 6- صفر، ومن خلفه برز الحارس المتألق عبدالعزيز الظفيري في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس باتقان عبر الجناح النشط وليد الجيماز وزميله عبدالله العنزي.

في المقابل، لم يقدم الساحل الأداء المنتظر، وظهر بخطوط دفاعية متباعدة، بعدما اعتمد على الدفاع المتقدم، كما عانى مهاجموه من عدم التركيز والتسرع في إنهاء الهجمات.

وقبل 3 دقائق على نهاية الشوط زادت الامور تعقيدا بالنسبة للساحل، بعد تعرض حارسه حسن علي لإصابة في الركبة، خرج على أثرها من الشوط الذي انهاه البرتقالي بفارق 10 أهداف.

سيطرة كاملة

وفي الشوط الثاني لم يتغير الحال كثيرا، بل زادت قبضة لاعبي كاظمة على مجريات اللقاء، رغم محاولات مدرب الساحل المصري حسام توفيق إعادة لاعبيه للمباراة، لكن غياب التركيز والنقص العددي الذي عانى منه الفريق على مدار الشوط، خصوصا في الدقائق الاخيرة، مكن الكظماوية من توسيع الفارق عن الشوط الاول.

أدار اللقاء الحكمان هاني أبل وفواز الخطيب.

فوز الشباب

وفي مباراة أخرى جرت أمس الاول على صالة الاتحاد بالدعية في افتتاح المجموعة الثانية من الدور التمهيدي للبطولة، تأهل فريق الشباب لدور الثمانية في المسابقة، وذلك إثر فوزه على نظيره الفحيحيل بنتيجة 24 -21، ليضرب الفائز موعداً مع الكويت الذي صعد مباشرة لربع النهائي، لأنه حامل لقب النسخة الماضية، السبت المقبل.

back to top