علمت "الجريدة" من مصادر إسكانية مطلعة أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية ستنفذ مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد أسوة بمشروع مدينة جنوب المطلاع الإسكاني بلا مطور عقاري، كما سيتم العمل به في المدينة الذكية بمدينة جنوب سعد العبدالله.

وكشفت المصادر أن المؤسسة طرحت أخيرا مسابقة تخطيط وتصميم المدينة، والتي ستوفر نحو 25 ألف وحدة سكنية بمساحة 400م2 على شكل قسائم حكومية، مبينة أن "السكنية" تستعد لتوقيع عقدها مع مكاتب هندسية على شكل تحالفات عالمية لتخطيط وتصميم المشروع، مشيرة الى أن مدة تنفيذ العقد عامان.

Ad

وذكرت أن المشروع وبعد الانتهاء من عملية التخطيط والتصميم سيشهد فحوصا بيئية لنوع التربة، ثم المضي في المخطط الهيكلي للمدينة، لافتا الى أن المدينة ستتضح جدولها الزمني فيما إذا كانت ستدخل ضمن توزيعات السنة المالية 2018/ 2019 من عدمه إلا بعد مرور 6 الى 8 أشهر من بدء عملية التخطيط والتصميم.

وعن سبب عدم تنفيذ المشروع بنظام المطور العقاري، أوضحت المصادر أن السماح للمؤسسة بتنفيذ المشروع قانونيا على نظام المطور العقاري لا يلزمها بتنفيذها في هذا الجانب إلا وقت حاجتها إلى ذلك، مؤكدة في الوقت ذاته التزام المؤسسة بعجلة التوزيعات الإسكانية دون أي تأخير.

ومن جانب آخر، أعلنت "السكنية"، أمس، أنها ستوزع القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع الإسكاني للدفعة الثالثة من قطاع N3 من توزيعات السنة المالية 2017/2018 والتي تشتمل على 299 قسيمة بمساحة 400م2، للمخصص لهم حتى تاريخ 18/7/2011.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، إنها حددت غدا والأحد المقبل موعدا لتوزيع بطاقات القرعة، على أن يكون الاثنين المقبل موعدا لتوزيع بطاقات الاحتياطي، مشيرة الى أن إجراء عملية القرعة وتوزيع قسائم الدفعة الأربعاء المقبل.

ودعت المؤسسة المواطنين المخصصة لهم قسائم حكومية في هذه المنطقة الحضور شخصياً إلى مبنى المؤسسة بمنطقة جنوب السرة عند الساعة 9 صباحا في المواعيد سالفة الذكر، مصطحبين معهم البطاقة المدنية وقرار التخصيص، وذلك لتسلم بطاقات دخول القرعة خلال أوقات الدوام الرسمي، مع الالتزام بالمواعيد المحددة، مشيرة الى أنه في حالة عدم التسلم سيتم طرحها ضمن بطاقات الاحتياطي في اليوم المحدد لذلك، وتوزيعها على الحضور.