خاص

تعيين الأميركي لوفنسكي نائباً للرئيس التنفيذي في «شفرون» العربية

كان مديراً لمشروع الغمر بالبخار في «نفط الخليج» والمنصب شاغر حالياً

نشر في 19-04-2017
آخر تحديث 19-04-2017 | 00:02
No Image Caption
علمت "الجريدة" من مصادر نفطية أنه تم تعيين المدير التنفيذي لمشروع الغمر بالبخار في شركة نفط الخليج بول لوفنسكي نائب الرئيس التنفيذي بشركة شفرون العربية، بدلا من ربك كندي، علما ان لوفنسكي كان موجودا قرابة السنتين في الولايات المتحدة (هيوستن)، بسبب مشاكل الفيزا وإغلاق ملف الشركة في الكويت، ثم تم إيقاف الانتاج النفطي في عمليات الوفرة، وبذلك يصبح منصب مدير مشروع الغمر بالبخار في شركة نفط الخليج شاغرا.

واشارت المصادر الى ان لوفنسكي قام بزيارة المنشآت النفطية في الوفرة، وحضور الاجتماعات مع القيادات في شركة نفط الخليج، متسائلة: "هل هذا التعيين بداية انفراج لأزمة إيقاف إنتاج النفط بين الكويت والسعودية في المنطقة المشتركة؟ ام ان هناك طريقة اخرى للالتفاف على الملفات المغلقة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل؟".

في سياق آخر، كشفت المصادر عن وجود تجاوزات إدارية في شركة نفط الخليج، وتحديدا في عمليات الوفرة، تتمثل في تعيينات خاصة، في ظل سياسة الترشيد وتخفيض النفقات وإهمال مشروع "التكويت"، حيث تم رصد مجموعة من الموظفين تجاوزوا السن القانونية، منهم اخوان من الجنسية الآسيوية، الاول 68 عاما والثاني 73 عاما، وهو مستشار عقود في دائرة تطوير الحقول، اضافة الى موظف من جنسية عربية بعمر 70 عاما بمسمى كبير مهندسي المشاريع في دائرة الانتاج، فما المسوغات القانونية لوجود موظفين تجاوزوا السن القانونية؟ وهل لا توجد عمالة كويتية تم تدريبها للقيام بمثل هذه الاعمال؟

وتساءلت: "اين وعود القطاع النفطي بدعم العمالة الكويتية في القطاع الخاص، والتي تعمل من خلال عقود المقاولين لديها؟ حيث إنها تذكر دائما انها خطت عدة خطوات جادة ومتميزة في اتجاه دعم تلك العمالة، من خلال إصدار عدة قرارات، وتنفيذ إجراءات منها إصدار القرار رقم (23/2002) بشأن تكويت عمالة المقاولين بنسبة لا تقل عن 25 في المئة من العمالة الماهرة وشبه الماهرة في عقود المقاولين".

back to top