اعتمدت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم (الجبلاية) برئاسة عامر حسين أمس، نتيجة مباراة الأزمة بين الزمالك والمقاصة التي انسحب منها النادي الأبيض، الأحد الماضي، ضمن مؤجلات الأسبوع الـ22 لمسابقة الدوري الممتاز، اعتراضا على عدم تلبية طلبه بتأجيلها 48 ساعة.

واطلعت اللجنة على تقريري حكم ومراقب المباراة الذي تضمن الإشارة إلى عدم حضور فريق الزمالك حتى انتهاء الموعد القانوني، وبعد الرجوع إلى المكاتبات المرسلة إلى الناديين، قررت "المسابقات" اعتبار الأبيض مهزوما صفر- 2 لمصلحة المقاصة إلى حين تحديد موقف الزمالك من المشاركة في المباريات المقبلة.

Ad

وقال عامر حسين، إن اللجنة لا يمكنها اعتبار الزمالك منسحباً إلا إذا أعلن مسؤولوه بشكل رسمي، أما دون ذلك فسيتم تطبيق اللائحة مع كل مباراة يغيب عنها الفريق الأبيض.

وينتظر أن يعقد مجلس ادارة اتحاد الكرة اجتماعا حاسما لتحديد العقوبات التي سيتم فرضها على نادي الزمالك اضافة الى قرار لجنة المسابقات.

وتنص اللائحة على خصم ثلاث نقاط من الفريق المنسحب في نهاية الموسم، إضافة الى تغريمه 200 الف جنيه مصري، ومعاقبة المسؤول عن قرار الانسحاب.

وظهرت جبهتان داخل مجلس الجبلاية؛ إحداهما تتزعم ضرورة تطبيق اللوائح والقوانين على الزمالك، بينما ترفض الأخرى توقيع أي عقوبات، خوفا من ردود الأفعال العنيفة من رئيس القلعة البيضاء مرتضى منصور، داعية إلى إيجاد حل يحقق الاستقرار للمسابقة هذا الموسم.

وسار عضو مجلس الإدارة أحمد مجاهد عكس التيار، بعد أن أطلق تصريحات أكد فيها ترحيب الجبلاية بتصعيد الزمالك وتقديم شكوى للمحكمة الرياضية الدولية، حال اعتراضه على عقوبات الانسحاب، مطالباً رئيس الزمالك بأن يقدم الأوراق التي تثبت أحقيته في أي شيء.

وقال مجاهد: "اتهامي ومجدي عبدالغني عضو المجلس بسرقة ختم التوقيع الخاص بثروت سويلم المدير التنفيذي للتوقيع على خطابات إقامة المباراة في موعدها أمر عار تماما من الصحة، وأتحدى أن يثبت رئيس الزمالك صحة كلامه".

ويواجه الزمالك تحديا جديدا عندما يلتقي طلائع الجيش اليوم في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية للمسابقة.

ويحتل الزمالك المركز الرابع في البطولة برصيد 40 نقطة، وطلائع الجيش المركز السادس برصيد 35 نقطة.

من جانب آخر، فرضت لجنة المسابقات غرامة مالية على نادي الداخلية قيمتها 5 آلاف جنيه لنزول الجهاز الفني والبدلاء إلى أرض الملعب بدون إذن بعد إحراز الهدف، وغرامة مالية على الإنتاج الحربي قيمتها 2000 جنيه لعدم الالتزام بالمنطقة الفنية.

وقررت اللجنة أيضا توقيع غرامة مالية على نادي المقاولون قيمتها 2000 جنيه لعدم الالتزام بالمنطقة الفنية، وغرامة مالية على كريم الديب لاعب المقاولون قيمتها 1000 جنيه لعدم الالتزام بالزي.