بدعوة من هيئة الشارقة للكتاب، تشارك الكاتبة عواطف البدر في دورة مهرجان الشارقة القرائي للطفل هذا العام، الذي سيقام بين 19 - 29 الجاري في إمارة الشارقة بالإمارات.

ويتضمن المهرجان عدة فعاليات ثقافية وتربوية وفنية، من بينها معرض الشارقة لرسوم كتب الأطفال، ونشاطات أخرى متنوعة خاصة بعالم الطفل، من بينها المطبخ والمقهى الثقافي، وفقرات أخرى خاصة بمسرح الطفل والرسوم المتحركة وصناعة الكتب وعدة فعاليات فنية وثقافية وتربوية.

Ad

بحث البدر

ستشارك البدر في المهرجان بورقة بحثية في الحلقة النقاشية حول "دور الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على الأطفال والشباب"، حيث ستتناول محور سلبيات "الميديا" على الأطفال.

وفي الإطار ذاته، أعلن المنتج عبدالأمير رجب أن مسرحية الأطفال الاستعراضية الكويتية "مصنع الكاكاو 2" ستقدم عروضها ضمن فعاليات المهرجان، التي تطرح العديد من القيم والأهداف التربوية، من 20 إلى 22 الجاري، بواقع ثلاثة عروض مسرحية.

كما ثمَّن رجب هذه الدعوة من هيئة الكتاب في إمارة الشارقة، والتي تأتي تتويجا للنجاحات الجماهيرية التي حققها العمل خلال الموسم المسرحي الماضي، بعدما قُدمت عروض متواصلة حظيت بالحضور الجماهيري الكبير، لافتا إلى أن المسرحية من الأعمال الهادفة التي تتحدث عن قيم ورسائل وأهداف للطفل.

يتناول العمل الصراع بين «لولوة» إلهام الفضالة، وصديقاتها صمود الكندري ولولوة الملا وإيمان فيصل، مع مديرهن في «الكافيه» يعقوب عبدالله، ومساعده إبراهيم الشيخلي، اللذان يفرضان شروطا صارمة في العمل على الفتيات والعقوبات من خصم الراتب، وتحاول وضع حد لهذا المدير المتسلط، الذي يحاول أن يستغلهن.

يدخل شقيق مساعد المدير حسين المهدي هذا الصراع بكشف ألاعيب المدير، الذي سعى لتخريب «الكافيه» بأكمله من أجل تحقيق أطماعه على حساب الفتيات العاملات لديه، ويخبر رجل الأعمال سعود بوعبيد، لينتهي المطاف إلى سجن المدير ليأخذ جزاءه.

د

عمل جدي

وأضاف رجب أن الموسم المسرحي المقبل في عيد الفطر سيشهد تقديم عمل مسرحي جديد للطفل سيكون وفق أعلى المستويات الفنية والتربوية، استكمالا للأعمال التي قدمتها مؤسسة المحار للإنتاج الفني والمسرحي عبر سلسلة من الأعمال المسرحية التي حظيت بالحضور الجماهيري، مشيرا إلى أن "تلك العوامل تدفعنا للمزيد من المسؤولية التي تقع على عاتقنا باختيار الطرح الهادف الذي يحمل قيما تربوية هادفة".

فريق المسرحية

"مصنع الكاكاو 2" من إنتاج مؤسسة المحار ميديا للإنتاج الفني والمسرحي، تأليف فاطمة العامر، إخراج علي العلي، بطولة: الهام الفضالة، يعقوب عبدالله، صمود، حسين المهدي، إبراهيم الشيخلي، لولوة الملا، سعود بوعبيد، شهد الكندري، شاهين، وعلي عادل، إشراف عام عبدالأمير رجب، كتب كلمات الأغنيات محمد الشريدة، ألحان راكان، مخرج مساعد محمد الشطي.