أصدر مجلس الوزراء قراراً بتعيين مجلس إدارة جديد للصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة مكون من عبدالله الجوعان رئيساً، ومشعل الوزان نائباً له، ومحمد جعفر، وأحمد بوشهري، ومرزوق المطيري أعضاء.

وقالت مصادر مطلعة، لـ«الجريدة»، إن هذا المجلس هو الأول الذي يختاره وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، كاملاً، منذ تعيينه، مؤكدة أن الأسماء الموجودة فيه جاءت وفق تصورات الوزير للمرحلة المقبلة، وبناءً على الخبرات التي يمتلكونها في قطاعات مختلفة تمس بشكل مباشر أعمال الصندوق.

Ad

وكشفت أن الوزير قرر تخفيض المكافآت الشهرية التي كان يتقاضاها أعضاء المجلس السابق إلى 50 في المئة، مبينة أن الرئيس كان يتقاضى شهرياً 9 آلاف دينار، ونائبه 8، والعضو المتفرغ 7.

وبشأن التعديلات التي أعدتها «التجارة» على قانون الصندوق، أشارت المصادر إلى أن أبرزها يتعلق بأن يكون وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الصندوق، على أن يكوّن المجلس من 3 أعضاء ذوي اختصاص، إضافة إلى 4 يمثلون الجهات الحكومية ذات العلاقة بعمل الصندوق.

ولفتت إلى أن تلك التعديلات جاهزة، وستحيلها «التجارة» إلى مجلس الأمة لمناقشتها وإقرارها، مؤكدة أن على طاولة الروضان الكثير من القوانين التي تسهل ممارسة الأعمال قيد التشريع، ومنها قوانين الإعسار والتأمين، وتعديل قانون الصندوق.

وأوضحت أن الوزير يطمح للاستفادة من العلاقة الجيدة مع لجنة تحسين بيئة الأعمال البرلمانية لإقرار تلك التشريعات خلال الفترة المقبلة.