اليمن: تحطُّم «بلاك هوك» يودي بـ 12 عسكرياً سعودياً

ماتيس: صواريخ الحوثيين الإيرانية يجب أن تتوقف

نشر في 19-04-2017
آخر تحديث 19-04-2017 | 00:09
البنيان مرحباً بماتيس في الرياض أمس (رويترز)
البنيان مرحباً بماتيس في الرياض أمس (رويترز)
في حادث مؤسف، أعلن التحالف العربي في اليمن مقتل 12 جندياً سعودياً بينهم أربعة ضباط، أمس، بعدما سقطت مروحية تابعة للقوات الجوية السعودية من طراز «بلاك هوك» خلال عمليات في صنعاء.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أمس، إن المروحية سقطت أثناء تأدية مهامها العملياتية في محافظة مأرب شرق صنعاء، موضحة أن «الحادث خلف استشهاد أربعة ضباط وثمانية ضباط صف من القوات المسلحة السعودية، ويجري حالياً التحقيق في أسبابه».

يأتي ذلك، بالتزامن مع إعلان وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس أن بلاده تدفع نحو إجراء مفاوضات بإشراف الأمم المتحدة لإنهاء النزاع باليمن «في أسرع وقت ممكن»، وذلك خلال حديث إلى الصحافيين على متن طائرة أقلته إلى الرياض، حيث يبدأ اليوم جولة إقليمية تقوده أيضاً إلى مصر وقطر وإسرائيل وجيبوتي.

وقال ماتيس إن الصواريخ التي يطلقها الحوثيون باتجاه الأراضي السعودية، وغالباً ما تؤدي إلى وفاة أشخاص، «إيرانية»، مشدداً على ضرورة توقفها.

وقالت وكالة «رويترز» إن ماتيس، الذي كان في استقباله رئيس هيئة الأركان السعودي عبدالرحمن البنيان، سيعرض على السعوديين خطة الرئيس دونالد ترامب الخاصة بسورية، وسيناقش معهم رؤية واشنطن لهزم تنظيم داعش في سورية والعراق، وسبل مكافحة الإرهاب.

back to top