خاص

الزمالك يهدد بشكوى «الجبلاية» إلى «فيفا» لتجميد الكرة في مصر

نشر في 19-04-2017
آخر تحديث 19-04-2017 | 20:00
 مرتضى منصور
مرتضى منصور
يجهز مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، في الوقت الحالي، الشكوى المقرر إرسالها للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلال الساعات المقبلة، رداً على اعتماد نتيجة مباراة المقاصة لصالح الأخير بثنائية نظيفة.

وتعتمد شكوى نادي الزمالك على إرسال اتحاد الكرة خطابا من الجهات الأمنية يفيد بتأجيل مباراة المقاصة من السبت إلى الأحد، بناء على قرار الأمن، وهو ما يعد تدخلا حكوميا في المسابقة، مما يهدد اتحاد الكرة بالعقوبات.

وكشفت مصادر مطلعة أن شكوى الزمالك تهدد بتجميد الكرة في مصر بسبب التدخل الحكومي، وهو ما ينذر بأزمة كبرى حال قيام النادي الأبيض بإرسالها بشكل رسمي.

في ذات الصدد، كشف مصدر مطلع بملعب بتروسبورت قيام نادي الزمالك بسداد قيمة إيجار الملعب عن مباراة مصر المقاصة قبل موعدها بيومين، حيث سدد الأبيض 60 ألف جنيه لمسؤولي الاستاد قيمة إيجار الملعب خلال مباراة مصر المقاصة، ورغم ذلك لم يحضر الأبيض لخوض اللقاء.

وأضاف المصدر أن الساعات الأخيرة شهدت تواصل مسؤولي الزمالك مع إدارة ملعب بتروسبورت، في محاولة لتحويل قيمة الإيجار المسددة لمباراة مصر المقاصة، لتكون خاصة بإيجار الملعب في مباراة طلائع الجيش التي أقيمت أمس ضمن مؤجلات الأسبوع الثاني للدوري.

ورفضت إدارة استاد بتروسبورت طلب الزمالك وتمسكت بسداد إيجار جديد عن لقاء طلائع الجيش، وبرر الأبيض موقفه لإدارة بتروسبورت بعدم إقامة مباراة المقاصة، وبالتالي لم يتم استغلال الملعب، لكن مسؤولي الاستاد أكدوا أنه تمت إقامة كل الترتيبات الخاصة بإقامة لقاء المقاصة بشكل طبيعي، وبالفعل تم حجز الملعب لإقامة المباراة، وتواجدت قوات الأمن ومراقبو لجان المسابقات والحكام من اتحاد الكرة والفريق الفيومي، وبالتالي ليس للملعب علاقة بإقامة اللقاء من عدمه.

في سياق متصل، ظهرت في الأفق بوادر أزمة داخل نادي الزمالك في الموسم المقبل بخصوص خط الهجوم، الذي يضم في الوقت الحالي 5 مهاجمين هم: ستانلي، وباسم مرسي، وأحمد جعفر، وحسام باولو، والزامبي مايوكا.

وتكمن أزمة الزمالك المنتظرة في اقتراب 3 مهاجمين من الرحيل في الصيف هم: ستانلي لانتهاء إعارته، وأحمد جعفر ومايوكا لأسباب فنية، مما يجعل الأبيض مجبراً على التعاقد مع مهاجمين آخرين أحدهما يكون إفريقياً على مستوى عال.

back to top