كريستيانو المئوي «فوق القمر»

نشر في 19-04-2017
آخر تحديث 19-04-2017 | 20:30
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
"أشعر كأنني فوق القمر"، تعبير يؤكد الغبطة التي يشعر بها البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد تسجيله ثلاثية منحت فريقه ريال مدريد بطاقة العبور إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونيخ، وجعلت منه أول لاعب يبلغ عتبة المئة هدف في المسابقة.

وقال: "أنا محظوظ لتسجيل ثلاثة أهداف مهمة، وأشعر كأنني فوق القمر"، لاسيما ان اهدافه ساهمت في حجز فريقه بطاقة نصف النهائي للمرة السابعة على التوالي، في سعيه لأن يصبح أول فريق منذ ميلان الايطالي عام 1990 يحتفظ بلقبه في المسابقة القارية الأم.

مع هدفه الثاني في مرمى بايرن أمس ، رفع رونالدو رصيده الى 100 هدف في دوري الابطال، من ضمنها هدف سجله في الدور التمهيدي الثالث في مرمى ديبريتسين المجري عام 2005.

ولدى تحقيقه الثلاثية، أعلن موقع الاتحاد الأوروبي الذي يعتمد في احصاءاته على المباريات من دور المجموعات وصولا الى النهائي، بلوغ رونالدو عتبة المئة هدف ليصبح أول لاعب يحظى بهذا الشرف.

ويقول نجم المباراة المدريدية: "قلت بعد مباراة الذهاب أنني أعد نفسي لأبلغ نهاية الموسم بلياقة بدنية جيدة. هذا أمر عانيته في السنوات الثلاث أو الأربع الأخيرة، لكن الأهم انني اشعر بالراحة على ارض الملعب وأن فريقي يلعب جيدا".

ولرونالدو خبرة واسعة في دوري الأبطال، اذ توج بلقب المسابقة مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الانكليزي في 2008، ثم مرتين مع ريال مدريد في 2014 و2016.

وبدأ عداد ابن ماديرا البرتغالية القاري في 10 ابريل 2007 خلال فوز يونايتد على روما الايطالي 7-1، واحتاج إلى 10 أعوام و137 مباراة للوصول الى المئوية.

ويتقدم راهنا على غريمه الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) صاحب 94 هدفا، كما سجل ثنائية على الأقل في 28 مناسبة في دوري الأبطال و6 ثلاثيات، وانتظر حتى مباراته الـ30 ليسجل هدفه الأول.

سجل رونالدو أول 15 هدفا تحت ألوان يونايتد الذي حمل ألوانه بين 2003 و2009، ثم الأهداف الـ85 المتبقية مع ريال مدريد.

ومن أهدافه المئة، ترك رونالدو بصمته 9 مرات في شباك بايرن (كلها في مرمى الحارس مانويل نوير) و23 مرة في فرق ألمانية.

رد رونالدو بقوة على منتقديه ومشجعي فريقه في آن واحد، والذين اعتبروا انه لا يجتهد كثيرا للحصول على الكرة، قائلا "لا أطلب منهم السكوت، أبدا، أطلب منهم فقط عدم إطلاق صافرات الاستهجان".

back to top