مانشستر يونايتد للاستفادة من «مسرح أحلامه» في «يوروبا ليغ»

نشر في 19-04-2017
آخر تحديث 19-04-2017 | 20:40
لاعبو مانشستر يونايتد خلال المباراة الماضية في الدوري الإنكليزي
لاعبو مانشستر يونايتد خلال المباراة الماضية في الدوري الإنكليزي
يسعى مانشستر يونايتد إلى مواصلة مشواره في الدوري الأوروبي لكرة القدم، وتحقيق الفوز على أندرلخت البلجيكي، عندما يتواجهان الليلة في إياب ربع نهائي المسابقة.
يأمل مانشستر يونايتد الانكليزي القادم من فوز على تشلسي متصدر الدوري المحلي نهاية الأسبوع، الاستفادة من ملعبه «أولد ترافورد» الملقب بـ«مسرح الأحلام» عندما يستقبل أندرلخت البلجيكي الليلة في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ».

وفي ظل المنافسة الشديدة على المراكز الأربعة المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، واحتلال يونايتد المركز الخامس بفارق أربع نقاط عن غريمه مانشستر سيتي، وضع المدرب البرتغالي لـ»الشياطين الحمر» جوزيه مورينيو نصب عينيه إحراز لقب المسابقة الرديفة، ما يضمن له المشاركة في المسابقة الأم الموسم المقبل.

وكان يونايتد في طريقه لحسم مباراة الذهاب الخميس الماضي عندما تقدم في الشوط الأول بهدف الأرميني هنريك مخيتريان، بيد ان أندرلخت بطل المسابقة بنظامها القديم في 1983 ووصيفها في 1984، عادل في الدقائق الأخيرة عبر الشاب لياندر ديندونكر.

لكن زملاء السويدي زلاتان ابراهيموفيتش تفرغوا الأحد لإلحاق هزيمة مرة بتشلسي 2 - صفر، والثأر لخسارتهم أمامه صفر- 4 في الدوري في أكتوبر، وصفر - 1 في الكأس في مارس.

وفي ظل إراحة مورينيو ابراهيموفيتش أمام تشلسي مفضلا سرعة ماركوس راشفورد وجيسي لينغارد، سيكون الهداف العملاق جاهزا لمواجهة أندرلخت بعد خوضه الدقائق العشر الأخيرة في الدوري.

واعتاد يونايتد المشاركة في مسابقة النخبة منذ مطلع الألفية الثالثة، الا ان حلوله خامسا الموسم الماضي تساويا مع جاره اللدود سيتي، نقله الى المسابقة الرديفة.

وفي حال تتويجه، سينضم مانشستر يونايتد الى مجموعة من الأندية التي احرزت البطولات الاوروبية الثلاث، وهي دوري الابطال ويوروبا ليغ وكأس الكؤوس الاوروبية (ألغيت بعد 1999). وحقق هذا الانجاز تشلسي، ويوفنتوس الايطالي، وأياكس امستردام وبايرن ميونيخ الالماني.

وتوج يونايتد بدوري الابطال (1968 و1999 و2008)، وكأس الكؤوس (1991)، الا انه لم يسبق له إحراز الدوري الأوروبي.

وتحمل مواجهة ربع النهائي ذكرى مؤلمة لاندرلخت الذي تلقى أقسى خسارة أوروبية في تاريخه أمام مانشستر بعشرة أهداف نظيفة في الدور التمهيدي لكأس الكؤوس في سبتمبر 1956، وهي في المقابل أكبر نتيجة للفريق الانكليزي على الصعيد الاوروبي.

ولم يخسر يونايتد في 16 مباراة أوروبية على أرضه، وفاز في آخر 3 مواجهات على أندرلخت، من بينها خسارة 1956 الساحقة.

بشكتاش يواجه ليون

ويستقبل بشيكتاش التركي ليون الفرنسي بعد خسارته أمامه ذهابا 1-2، في مباراة شهدت أحداث شغب.

ودخل العشرات من مشجعي ليون أرض الملعب قبيل انطلاق المباراة، في حين قال النادي الفرنسي انها كانت محاولة للاحتماء من إلقاء المشجعين الأتراك مقذوفات عليهم.

وأرجئ انطلاق المباراة 45 دقيقة مع محاولة المسؤولين إخلاء أرض الملعب، بعدما شهدت المنطقة المحيطة بالملعب مناوشات بين المشجعين اضطرت الشرطة خلالها لاستخدام الغاز المسيل للدموع.

وكانت المباراة تحت مجهر قوات حفظ الامن لتصنيفها في أعلى مستوى المخاطر (4 من أصل 4).

ويبحث شالكه الالماني عن تعويض خسارته بثنائية على أرض أياكس امستردام الهولندي.

وتأهل اياكس على حساب كوبنهاغن الدنماركي بالفوز عليه 2 - صفر ايابا، بعدما كان خسر أمامه 1-2 ذهابا في العاصمة الدنماركية، في حين تخطى شالكه مواطنه بوروسيا مونشنغلادباخ بالتعادل معه 2-2 على ارض الاخير، بعدما كان تعادل معه 1-1 في غيلسنكيرشن ذهابا.

ويكفي جينك البلجيكي التفوق بهدف وحيد على سلتا فيغو الاسباني بعد خسارته أمام 2-3 ذهابا.

وتأهل جينك على حساب مواطنه غنت (لاغانتواز) بالفوز عليه 5-2 ذهابا وتعادله معه 1-1 ايابا، وسلتا فيغو الممثل الوحيد لكرة القدم الاسبانية في ربع النهائي بفوزه على كراسنودور الروسي 2-1 ذهابا و2 - صفر ايابا.

back to top