تأهل فريقا الكويت والجهراء لنهائي كأس اتحاد السلة، بعد فوز الاول على كاظمة 66-60، والثاني على العربي بنتيجة 75-61، في المباراتين اللتين اقيمتا امس على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر، ضمن منافسات المرحلة الثانية من الدور قبل النهائي.

الجدير بالذكر ان الدور قبل النهائي اقيم بنظام "البلاي اوف" من ثلاث مباريات، استطاع الكويت والجهراء حسمه والتأهل دون الحاجة إلى اللجوء للمباراة الثالثة.

Ad

وسيلعب الكويت والجهراء النهائي من ثلاث مباريات، ويكفي الفوز في اثنتين منها لحصد لقب البطولة، في حين سيتواجه كاظمة والعربي في مباراة واحدة تحدد نتيجتها صاحب المركز الثالث.

وجاءت مباراة الكويت مع كاظمة قوية، فرض فيها الابيض افضليته منذ البداية، وتقدم 7-2 بفضل تحركات عبدالله الشمري اسفل السلة، لكن سرعان ما استفاق كاظمة واستعاد توازنه عبر تألق محمد اشكناني أسفل السلة لينتهي الربع الاول بتقدم الكويت 17-14.

وادرك كاظمة التعادل في الربع الثاني، قبل أن يتقدم بفارق نقطة 21-20، بعدما سجل محمد الملا ثلاثية وسلة، الا ان الكويت عاد سريعا للتقدم وتوسيع الفارق من خلال دفاع المنطقة الذي لعب به وحد به كثيرا من خطورة لاعبي كاظمة محمد اشكناني وحسين الموسوي أسفل السلة، الى جانب تسجيل ثلاثيتين لعبدالله الشمري لينتهي الربع الثاني بتقدم الابيض 40-27.

وعاد كاظمة لتقليص الفارق مع بداية الربع الثالث الذي شهد تسجيل ثلاث ثلاثيات في دقيقة واحدة، وسط أخطاء هجومية كثيرة للكويت في التمرير وعدم المتابعة اسفل السلة، ليتقلص الفارق الى سلة واحدة فقط مع نهاية الربع الثالث 51-49.

وشهد الربع الرابع إثارة كبيرة بتبادل الفريقين التقدم حتى آخر دقيقة، التي شهدت أخطاء كثيرة للاعبي كاظمة، طغى عليها التسرع واللعب الفردي لتنتهي المباراة بفوز الكويت 66-60.

أدار اللقاء حافظ الحلبي ومحمد البنا واسامة شوقي.