سلاف فواخرجي تنتج فيلم «تدمر» وفنانون منشغلون بتسجيل أغان وشارات

نشر في 22-04-2017
آخر تحديث 22-04-2017 | 00:00
«تدمر» عنوان فيلم جديد تنتجه الممثلة السورية سلاف فواخرجي بالتعاون مع شركة إنتاج روسية. بدوره يتابع زياد برجي التحضير لأغنية مسلسله الجديد «بلحظة»، فيما صوّر ناجي الأسطا فيديو كليب «غلبني الغرام»، وسافر الملحن فهد الناصر إلى اسطنبول لإنجاز ألحان لبعض الفنانين.
وقعت الممثلة السورية سلاف فواخرجي في موسكو عقد إنتاج فيلم سينمائي سوري- روسي مشترك بعنوان «تدمر». التعاون سيكون بين شركة «شغف» التي تملكها الفنانة وبين المنتج آندريه سيغليه صاحب شركة «برولين»، إحدى أهم شركات الإنتاج السينمائية الروسية، وذلك تحت رعاية خاصة من وزير الثقافة الروسي فلاديمير منيسيكي، علماً أنه حضر مراسم التوقيع في مقر الوزارة بالعاصمة الروسية، كذلك مخرج الفيلم إيفان بولوتينكوف ووسائل إعلام روسية أولت اهتماماً خاصّاً بالحدث، وحرصت على تغطية المؤتمر الصحافي الذي أقيم بهذه المناسبة.

تدور أحداث الفيلم حول طبيب من داغستان، تتفكك حياته عندما تهرب زوجته وبناته سراً إلى سورية، فيسارع إلى إنقاذهن من دون التفكير في العواقب.

الممثلة السورية التي تخوض تجربة الإنتاج السينمائي هذه المرة، بعد تجربتها الإخراجية السينمائية الأولى في «رسائل الكرز»؛ أعربت عن سعادتها بـ«الاهتمام الكبير من وزير الثقافة الروسي بإنتاج فيلم سوري- روسي»، وحرصها على «التعامل مع سينمائيين روس كبار، يجمعنا معهم هدف مشترك وهو صناعة فيلم يحكي عن الحرب السورية، والاٍرهاب الذي لا وطن ولا دين له، والإنسان، كل إنسان عانى الإرهاب والإجرام والعنف، والبحث عن بقايانا الإنسانية بوجوه من نحب، لندافع عن هذا الحب، وعن حقنا بالحياة، مؤمنين بأن السينما هي صناعة الجمال، والجمال حتماً سيتغلب في النهاية على الحرب».

دراما

وسط انشغاله التام بتصوير مشاهد مسلسله الدرامي الجديد «بلحظة» ووجوده لفترات طويلة في مواقع التصوير، يستعد النجم اللبناني زياد برجي خلال الأيام المقبلة لوضع صوته على أغنية جديدة وهي شارة المسلسل التي تحمل العنوان نفسه، من ألحانه وكلمات الشاعر اللبناني أحمد ماضي، ويقول مطلعها: «بلحظة بتتغير حياتك/ بيقسا الطُفل اللي جُوَّاتك إنت كأنك مش إنت … بتضيع بوجع حكاياتك».

يُذكر أن الجزء الأول من مسلسل «بلحظة» يُعرض ضمن السباق الرمضاني المقبل على أن تنطلق الحملة الدعائية الخاصة به خلال الفترة القريبة المقبلة، وهو من كتابة اللبنانية نادين جابر، وإخراج السوري أسامة حمد ومن إنتاج شركة «الصدى».

أغانٍ

أطلق النجم ناجي الإسطا كليب أغنيته الجديدة «غلبني الغرام» عبر حسابه الرسميّ على «يوتيوب»، وكان صوّره مع المخرج فادي حداد على مدار يومين في بيروت.

الكليب قدّم ناجي الإسطا الممثل، ضمن قصة رومانسية مشوّقة، لأغنية حققت نجاحاً كبيراً منذ اللحظة الأولى لصدورها، وهي للشاعرة جنى روحانا، والملحن جوزيف جحا، والموزع باسم رزق.

«غلبني الغرام» تصدرت استفتاءات الإذاعات السورية كما الأردنية أخيراً، استكمالاً لنجاحها وانتشارها، ويحصد الإسطا نتيجة نجاحها بحجز تواريخ جدول حفلاته لهذا الصيف، بين بيروت، وسورية، والأردن، ودبي، وقطر وأوروبا.

بدوره سافر الملحن فهد الناصر إلى اسطنبول لإنجاز أغانٍ لجهات عدة بالتعاون مع شركة «سمينار»، ومن المنتظر أن يتعامل مع سعد الميلم وعبدالله العماني وغيرهما.

كذلك يستعد لتلحين مقدمة مسلسل «كلام أصفر» الذي سيعرض خلال شهر رمضان المقبل، ويتعاون فيها مع الشيخ دعيج الخليفة فيما سيغنيها الفنان مطرف المطرف.

يُشار إلى أن «كلام أصفر» من تأليف مريم نصير وإخراج هيا عبدالسلام، وبطولة نخبة من الفنانين من بينهم إبراهيم الحربي، وهيا الشعيبي، وصمود، ولولوة الملا، وهيا عبد السلام، وفؤاد علي، وغيرهم.

الجزء الأول من مسلسل «بلحظة» يُعرض ضمن السباق الرمضاني المقبل
back to top