النصر للسالمية برباعية... والصليبيخات «خطف» كاظمة بهدف

نشر في 21-04-2017
آخر تحديث 21-04-2017 | 21:15
رأسية القهيدي التي أكملها طراد في مرماه بالخطأ
رأسية القهيدي التي أكملها طراد في مرماه بالخطأ
فاز السالمية على النصر 4- صفر، والصليبيخات على كاظمة 1- صفر، ضمن منافسات الجولة الـ 23 لدوري ڤيڤا لكرة القدم التي اختتمت أمس.
استعاد السالمية ذاكرة الانتصارات بفوز كبير على النصر «المتراجع» بأربعة أهداف من دون رد، ضمن منافسات الجولة الـ 23 لدوري فيفا لكرة القدم، بهذه النتيجة ارتفع رصيد السماوي إلى 36 نقطة، محتلا المركز السادس، فيما تجمد رصيد السماوي عند 39 نقطة.

وفي مباراة أخرى، اقتنص الصليبيخات ثلاث نقاط ثمينة بتغلبه على كاظمة بهدف نظيف، ليرفع الفائز رصيده إلى 20 نقطة في المركز الـ 11، فيما توقف رصيد الخاسر عند 34 نقطة، ليحتل المركز الخامس، بعد أن رجحت الأهداف كفته على كفة السالمية.

4 أهداف

جاء الشوط الأول من مباراة السالمية والنصر جيد المستوى، وحالف فيه التوفيق السماوي بشكل واضح، بينما جانب العنابي تماما، علما بأن لاعبي السماوي دخلوا اللقاء بغية تحقيق الفوز للعودة إلى طريق الانتصارات، وقد تحقق لهم ما أرادوا بفضل قراءة المدرب عبدالعزيز حمادة المنافس جيدا.

ولم يحتج السالمية إلا إلى 11 دقيقة فقط حتى وضعه مهاجمه المتألق فهد الرشيدي في المقدمة، بعد أن تحرك بشكل رائع داخل منطقة الجزاء، ويسكن عرضية الأردني عدي الصيفي الكرة برأسية متقنة في شباك علي فاضل، بعد الهدف ضغط النصر بقوة، وكان في مقدور لاعبيه التعادل، لكن الغاني ارنست أهدر انفرادا في الدقيقة 25، بينما تصدى قائم خالد الرشيدي لتسديدة سلمان بورمية في الدقيقة 30.

وواصل الصيفي صولاته وجولاته، ومرر عرضية رائعة في الدقيقة 35 ارتقى لها غازي القهيدي برأسه، لكن الكرة ارتطمت في مدافع النصر مساعد طراد، وتهادت الكرة في المرمى محرزا عن طريق الخطأ هدفا في مرماه.

وفي الوقت الذي ضغط فيه النصر، مرر الصيفي عرضية متقنة حولها الرشيدي بتسديدة مباشرة في مرمى فاضل، محرزا هدف السالمية الثالث وهدفه الشخصي الثاني، لينتهي الشوط الأول بفوز السماوي بثلاثة أهداف من دون رد.

وفي الشوط الثاني، حاول النصر العودة إلى اللقاء، لكن من دون فائدة، لاسيما بعد الهدف الذي أحرزه أحمد عبدالغفور للسماوي في الدقيقة 61، والذي أجهز تماما على طموح النصر، الذي أتيحت له فرصة تقليص النتيجة في الدقيقة 71، حيث احتسب له جاسم جعفر ركلة جزاء صحيحة إثر عرقلة بندر نايف لمحمود البحر، وانبرى للعبة مشعل فواز، لكن خالد الرشيدي ارتدى قفاز الإجادة وتصدى للعبة بنجاح.

وأكمل السالمية المباراة بعشرة لاعبين فقط، ابتداء من الدقيقة 77، بعد أن أشهر البطاقة الحمراء لمحمد سويدان إثر حصوله على بطاقتين صفراويين، لينتهي اللقاء بفوز السالمية بأربعة أهداف من دور رد.

هدف بدر

وفي مباراة كاظمة والصليبيخات، فرط كاظمة في فرصة ثمينة للاقتراب من المربع الذهبي، في حين خطف الصليبيخات الفوز وتمسك بآماله في البقاء بالدوري بالهدف الذي أحرزه بدر المطيري في الدقيقة 67 من زمن اللقاء.

خالد الرشيدي ارتدى قفاز الإجادة متصدياً لركلة الجزاء التي انبرى لها مشعل فواز
back to top