الحربي: 36 مقعداً دراسياً للأطباء الكويتيين بالجامعات الكندية

نشر في 22-04-2017 | 16:32
آخر تحديث 22-04-2017 | 16:32
وزير الصحة د. جمال الحربي
وزير الصحة د. جمال الحربي
أعلن وزير الصحة الكويتي الدكتور جمال الحربي اليوم السبت توفير 36 مقعداً مخصصاً للأطباء الكويتيين في الجامعات الكندية تشمل 14 تخصصاً في البرامج الطبية و22 مقعداً في التخصصات الدقيقة.

وقال الحربي في تصريح صحافي أن معهد الكويت للاختصاصات الطبية فتح باب التسجيل لطلبات الابتعاث إلى ثلاث جامعات كندية هي (اوتاوا) و(ماكماستر) و(كالغري) وذلك ضمن خطته الاستراتيجية لزيادة فرص الابتعاث.

وأضاف أن وفداً من المعهد قام خلال الفترة الأخيرة بزيارة الجامعات الكندية لوضع اطار للتعاون يخدم الخطة الاستراتيجية الخاصة ببعثات التخصصات الطبية والدقيقة.

وأوضح أن المعهد يسعى لتوسيع نطاق التواصل مع الجامعات الكندية والأمريكية لضمان أكبر عدد من المقاعد بما يسهل على الطبيب الكويتي اتمام مقابلته من قبل وفد الجامعات الكندية.

وبيّن أنه في حال قبول الطالب سيسمح له بتقديم امتحان (الملكية الكندية) بعد الانتهاء من فترة التدريب، مضيفاً أن ذلك يعد أحد ثمار التعاون مع الكلية الملكية الكندية.

ودعا الحربي الأطباء الكويتيين إلى تقديم امتحانات المعادلة الكندية أو الأمريكية باعتبارها أحد أهم المتطلبات لتقديم طلب الابتعاث في أمريكا الشمالية وحثهم على التسجيل في تخصصات التخدير والعناية المركزة وطب الأورام والشيخوخة نظراً لأن التغيرات الديمغرافية السكانية والتوسعة في تقديم الخدمات والرعاية الصحية في البلاد تتطلب وجود تلك التخصصات الطبية.

back to top