ترامب يوقع 3 توجيهات بشأن القواعد الضريبية والمالية

نشر في 22-04-2017
آخر تحديث 22-04-2017 | 19:00
 الرئيس الأميركي دونالد ترامب
الرئيس الأميركي دونالد ترامب
وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب ثلاثة توجيهات رئاسية في إطار تحركه لتخفيف القيود المالية وتخفيف الأعباء الضريبية في الولايات المتحدة.

وقال ترامب قبل توقيع وثائق التوجيهات خلال زيارته مقر وزارة الخزانة، الذي يقع أمام البيت الأبيض، برفقة وزير الخزانة ستيفن مونشن، إن هذه التحركات جزء من جهود أوسع نطاقاً تستهدف تعزيز الاقتصاد الأميركي.

وأمر الرئيس الأميركي وزارة الخزانة بمراجعة القواعد والنظم الضريبية، التي تم وضعها منذ العام الماضي لتحديد القواعد، التي تفرض أعباء مالية غير مبررة على دافعي الضرائب الأميركيين، أو معقدة أكثر مما يجب.

وقال ترامب: "الشعب لا يمكنه معرفة مردود (هذه القواعد)، ليس لديه فكرة عما تفعله (هذه النظم) كما أنها معقدة للغاية".

وللعلم فإن هذه التوجيهات منفصلة عن تحرك تشريعي لإصلاح قانون الضرائب الأميركين الذي ألمح ترامب إلى أنه قد يكشف عنه يوم الأربعاء المقبل.

ووقع ترامب مذكرتين أخريين تستهدفان قواعد "دود فرانك" المالية التي بدأ العمل بها بعد الأزمة المالية الأميركية عام 2008، حيث أمر الرئيس الأميركي بمراجعة بند يتيح للحكومة إقراض أموال دافعي الضرائب للبنوك المتعثرة والقيام بمراجعة منفصلة للعملية التي تحدد بها لجنة مراقبة الاستقلال المالي الشركات، التي تمثل أهمية كبيرة بالنسبة للنظام المالي الأميركي ككل.

وذكر ترامب عن هذه القواعد، التي كانت تستهدف منع البنوك الكبرى من التسبب في انهيار الاقتصاد الأمريكي بالكامل: "هذه القواعد تقدس" البنوك المصنفة على أنها "كبيرة للغاية بصورة تجعلها غير قابلة للانهيار" وتشجع السلوكيات المحفوفة بالمخاطر"، مضيفاً أن هذه القواعد أدت إلى نتائج عكس المطلوب منها.

back to top