مواجهات سهلة لثلاثي المقدمة في «الكالتشيو»

نشر في 22-04-2017
آخر تحديث 22-04-2017 | 20:30
جانب من تدريبات يوفنتوس
جانب من تدريبات يوفنتوس
في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، يستضيف يوفنتوس الأول جنوى، ويحل روما الثاني، ونابولي الثالث ضيفين على بيسكارا وساسوولو.
يخوض ثلاثي المقدمة مواجهات سهلة في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيستضيف يوفنتوس الأول جنوى، ويحل روما الثاني ونابولي الثالث ضيفين على بيسكارا وساسوولو.

ويتصدر يوفنتوس الترتيب قبل 8 مراحل على نهاية البطولة برصيد 80 نقطة، مقابل 72 نقطة لروما و70 لنابولي.

ويمر يوفنتوس بفترة رائعة، إذ يسير بخطوات ثابتة نحو لقبه السادس على التوالي في الدوري الايطالي، وبلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب برشلونة الإسباني، بعد أن تغلب عليه 3- صفر ذهابا في تورينو، وتعادل معه الأربعاء سلبا ايابا في كاتالونيا في دور ربع النهائي.

ويأمل فريق السيدة العجوز أيضا اكمال الثلاثية واحراز لقبه الثالث على التوالي في كأس ايطاليا، إذ سيواجه لاتسيو في المباراة النهائية.

ويراود حلم الثلاثية لاعبي يوفنتوس، فيقول المدافع الصلب ليوناردو بونوتشي "اننا ننافس لإحراز الألقاب الثلاثة، ويمكن تحقيقها، انها فقط مجرد مسألة ذهنية".

ويبحث يوفنتوس عن رد اعتباره أمام جنوى السادس عشر برصيد 30 نقطة الذي ألحق به خسارة مفاجئة في المرحلة الرابعة عشرة 1-3، وهي الخسارة الثانية للفريق فقط هذا الموسم، والاولى كانت امام انتر ميلان 1-2 في المرحلة الرابعة.

وحقق المتصدر في المرحلة السابقة فوزه السادس والعشرين في البطولة حتى الآن بهدفين لمهاجمه الأرجنتيني غونزالو هيغواين في مرمى بيسكارا رفع بهما رصيده إلى 23 هدفا.

واستعاد النجم الارجنتيني الاخر باولو ديبالا عافيته بعد أن خرج أمام بيسكارا إثر سقوطه أرضا، وشارك في مباراة الاياب امام برشلونة، علما بأنه كان سجل هدفين في مباراة الذهاب.

من جهته، يدرك روما صعوبة اللحاق بيوفنتوس في الصدارة، ويسعى الى البقاء في المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، والذي يزاحمه عليه نابولي بقوة، تفاديا لخوض الملحق في حال احتل المركز الثالث.

وفقد روما نقطتين في المرحلة السابقة بتعادله مع اتالانتا الخامس 1-1، لكنه يعول بدرجة كبيرة على مهاجمه البوسني ادين دزيكو للعودة الى طريق الفوز، خصوصا انه يواجه بيسكارا الأخير الذي جمع 14 نقطة فقط.

ويتصدر دزيكو ترتيب الهدافين مع اندريا بيلوتي نجم تورينو برصيد 25 هدفا لكل منهما.

ويأمل نابولي الفائز في المرحلة السابقة على اودينيزي بثلاثية نظيفة تعثر روما لانتزاع المركز الثاني منه، ولكن يتعين عليه الفوز أولا على مضيفه ساسوولو الخامس عشر برصيد 35 نقطة.

ويستضيف لاتسيو الرابع وله 61 نقطة باليرمو التاسع عشر قبل الاخير برصيد 16 نقطة فقط، ساعيا الى الاحتفاظ بمركزه للمشاركة مباشرة في بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم المقبل، لأن اتالانتا الخامس يبتعد عنه بفارق نقطة واحدة فقط.

back to top