خاص

ترقيات وتسكين شواغر في إدارات مهمة بـ «الاستثمار»

تجديد عمل «مير سي» لتقييم أوضاع «الهيئة»

نشر في 22-04-2017
آخر تحديث 22-04-2017 | 21:40
الهيئة العامة للاستثمار
الهيئة العامة للاستثمار
أفادت مصادر مالية بأن الهيئة العامة للاستثمار شهدت الأسبوع الماضي عمليات تسكين للعديد من الإدارات المهمة، التي كانت شاغرة بعد استقالة وخروج بعض القياديين.

ووفق المصادر، فقد تم تسكين أحد القياديين في إدارة الأسهم والسندات بجميع الأقطار، وهي من الإدارات المهمة، التي تدير جميع الأصول ذات الدخل الثابت في الهيئة العامة للاستثمار. وتنشط الإدارة في الاستثمارات على مستوى العالم في جميع فئات الأصول الرئيسية ذات الدخل الثابت، كما تدير الإدارة مبالغ كبيرة من خلال أفضل وأكبر مديري الصناديق في العالم، وتواصل الإدارة السعي المستمر إلى البحث عن فرص استثمارية جديدة في السوق، كذلك قطاع الأوراق المالية مما يشمل الإدارة الأوروبية والأميركية التي كانت شاغرة منذ فترة طويلة.

إلى ذلك، تم تمديد عمل شركة «مير سي» للقيام بعمليات الدراسة والتقييم التي كلفت بها منذ فترة لإعادة تقييم البنية العامة للهيئة وتقديم بعض التوصيات الفنية اللازمة.

على صعيد متصل، ذكرت مصادر أن عمليات التقييم للطلبات، التي تلقتها الهيئة لمختلف الأدوات المالية والاستثمارية من صناديق أو طلبات إشراك بعض الشركات في إدارة جزء من المحفظة المالية، ستعرض على مجلس الإدارة وفق التشكيلة الجديدة.

وينتظر أن يتم تخفيف التركزات وإشراك قاعدة أكبر وأوسع خلال المرحلة المقبلة وتنويع الأدوات.

back to top