خاص

«الصناعة»: تعديل مواصفات المواد العازلة

نشر في 22-04-2017
آخر تحديث 22-04-2017 | 21:50
 الهيئة العامة للصناعة
الهيئة العامة للصناعة
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للصناعة اجتمعت خلال الاسبوع الماضي مع عدد من الشركات المصنعة لمواد البناء، لمناقشة المواصفات الخاصة بالمواد العازلة.

واشارت المصادر الى ان الهيئة استمعت الى آراء ومقترحات الشركات الصناعية، إذ إن «الصناعة» طلبت من الشركات وضع أفضل المقاييس والمواصفات للمواد العازلة للحرارة، وأهمها الطابوق الابيض. واضافت ان توجه «الصناعة» نحو تعديل مواصفات المواد العازلة يأتي ضمن توجه الدولة نحو تخفيض استهلاك الكهرباء، موضحة انه بعد الانتهاء من الاجتماعات بين «الصناعة» والشركات الصناعية، ستعتمد الاولى لائحة بالمواصفات الجديدة، وستلزم الشركات المصنعة بالمقاييس المطلوبة.

وأوضحت أنه مع زيادة الحرارة سنويا، والضغط على الأحمال الكهربائية، اتخذت الجهات المعنية هذا التوجه لتقليل الاستهلاك الكهربائي، حيث ستعمل العوازل على حفظ درجات الحرارة داخل المنازل والمباني.

من جهة اخرى، أكد عدد من المختصين ان التوجه نحو تعديل مواصفات المواد العازلة، وإلزام الجميع باستخدامها وتصنيعها وفق المطلوب سينتج عنها توفير كبير في استهلاك الكهرباء.

وذكر هؤلاء المختصون ان المواد العازلة من شأنها ان تخفض نسبة كبيرة من استهلاك المواطنين والوافدين للكهرباء، لافتين الى ان معظم الدول قامت بتعديل مواصفات المواد العازلة لتتناسب مع طبيعة أجوائها، ولتقليل استهلاك الكهرباء.

back to top