تشهد صالة نادي الجهراء في السابعة من مساء اليوم إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس اتحاد السلة، حيث يستضيف الجهراء الكويت في ذهاب نهائي الكأس.

ويقام الدور النهائي من 3 مباريات (ذهابا وايابا)، ثم في صالة محايدة إذا تم اللجوء لجولة ثالثة، في حالة تعادل الفريقين بفوز لكل منهما.

Ad

ويسعى الكويت إلى الجمع بين لقبي الدوري والكأس، بعدما حقق لقب الدوري، فيما كان الجهراء في المركز الثالث في الدوري، وحقق هذا الموسم لقب بطولة يوم الكويت الرياضي التي دشن بها اتحاد السلة مسابقاته، بعد أن غاب الفريق عن الألقاب منذ 1998، رغم أنه وصل الى العديد من النهائيات سواء في مسابقة الدوري أو الكأس خلال الفترة الماضية، غير انه لم يستطع الفوز بأي لقب.

ولعب الفريقان هذا الموسم 4 مرات تقاسما نتيجتها بعد أن فاز كل فريق باثنتين.

ولن تكون المباراة سهلة على أي طرف، إذ يعتبر الفريقان من أبرز فرق هذا الموسم، إلى جانب كاظمة، حيث يمتلكان كوكبة من النجوم القادرين على ترجيح كفة كل فريق.

ويعتمد المدرب الصربي لسلة الكويت على مزيج بين عنصري الخبرة والشباب أمثال أحمد المطيري، وفهاد السبيعي، وحسين الخباز، وعبدالله الشمري، ومصطفى الرفاعي، ومحمد عدنان، ومساعد العتيبي في الوقت الذي يعول فيه مدرب الجهراء الصربي سابت هدزيتش على جهود أبرز لاعب في هذا الموسم المتألق تركي حمود، إلى جانب اختراقات أحمد فالح، وثلاثيات بدر العثمان وأحمد سعود، ومتابعة أصحاب الخبرة عبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي أسفل السلة.

تخطيط عال

لم تكن مباريات الجهراء والكويت خلال هذا الموسم عادية، بل كان للمدربين دور كبير فيها بحسم نتيجة المباراة وكيفية اللعب وفق معطيات اللقاء، فكان مدرب الجهراء إذا ما أراد الفوز على منافسه كان لزاماً عليه إيقاف اللعب السريع الذي يتميز به نادي الكويت، ونفس الحال ينطبق على مدرب الكويت فإنه إذا أراد الفوز على الجهراء فلابد من إيقاف أبرز لاعبي الفريق ودينامو الفريق تركي حمود.

الثالث والرابع مباراة واحدة

فضلت لجنة المسابقات في الاتحاد عمل مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من مباراة واحدة فقط، حيث سيلتقي كاظمة والعربي يوم الأربعاء المقبل في الخامسة على صالة نادي الكويت قبل انطلاق مباراة إياب النهائي بين الجهراء والكويت.