أكد رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد أن «البلدي» قائم ولن يحل، نافياً صحة ما يثار حالياً حول تكليف لجنة لإدارة أعماله، إلى حين الانتهاء من إضافة المناطق الجديدة، وضم كشوف الناخبين.

وقال الخالد، لـ«الجريدة» أمس، إن «انتخابات المجلس، الذي سيبقى موجوداً رغم كل من يحاول تفكيكه وإلغاء دوره الفعال، ستكون في أكتوبر المقبل».

Ad

وفي سياق آخر، أبدى الخالد استغرابه من تصريحات بعض المسؤولين بشأن تسليم قسائم مشروع قطعتي 3 و4 بخيطان الجنوبي يوليو المقبل، مبيناً أن المشروع وصل حديثاً إلى المجلس، ولن يسلّم إلى المؤسسة العامة للرعاية السكنية ما لم يحظ بموافقة «البلدي»، إذ إن «المسؤولية عن تلك المشاريع حق أصيل من حقوقه، ولن نسمح بسلبه كما حدث في أمور أخرى مثل تسميات الشوارع والميادين».

وبين أن المشروع، الذي يقدر عدد وحداته بـ1200 وحدة، أحيل إلى اللجنة الفنية لمناقشته وتحديث مخططاته القديمة، متوقعاً موافقة المجلس عليه في جلسته مطلع مايو المقبل، ليحال بعد ذلك إلى بلدية الكويت، التي ستحيله بصفتها إلى «السكنية».

وأشار إلى أن البنية التحتية للمشروع موجودة، وبناء عليه لن يكون لدى «السكنية» أي أعذار لتأخير تسليم وحداته للمواطنين، مشدداً على أن «البلدي» سيعمل جاهداً على إنهاء هذا المشروع الذي يحل مشاكل كثيرة للمواطنين.