الزمالك يتحدى المصري... والأهلي يواجه طنطا

نشر في 23-04-2017
آخر تحديث 23-04-2017 | 20:00
من لقاء الأهلي وطنطا في الدور الأول
من لقاء الأهلي وطنطا في الدور الأول
يستضيف المصري البورسعيدي في الخامسة مساء اليوم الاثنين، نظيره الزمالك على ملعب برج العرب، في إطار الجولة الخامسة والعشرين من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

ويعد الهدف مشتركا لكلا الفريقين، حيث يسعى كل فريق للانفراد بالمركز الثالث بعد التساوي في النقاط برصيد 43 نقطة.

الزمالك بقيادة البرتغالي أوغوستو إيناسيو يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد كسر سلسلة النتائج السلبية بالفوز على طلائع الجيش، في آخر مباراة للفريق الأبيض بثلاثية نظيفة.

إيناسيو حرص على معالجة أخطاء اللاعبين في التدريبات الأخيرة، حيث حذر محمود حمدي من الاندفاع في التدخلات بجانب التشديد على المهاجمين بضرورة استغلال الفرص التي تتاح لهم، وتأكيده على لاعبي الخط الأمامي بضرورة مواصلة الأداء الجماعي وتنفيذ الأدوار الدفاعية المكلفين بها.

على الجانب الآخر، حرص حسام حسن المدير الفني للمصري، على تصحيح الأخطاء الدفاعية بجانب تحفيزهم بضرورة العبور من الكبوة الأخيرة أمام الزمالك، لاسيما أن المباراة لها حسابات خاصة في مواصلة المنافسة على المراكز الأولى في جدول الترتيب، بجانب تعويض جماهير بورسعيد عن الخروج من بطولة الكونفدرالية الإفريقية والخسارة أمام طنطا في الدوري.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، يستضيف الأهلي في الثامنة مساءً على ملعب السلام فريق طنطا، في مباراة ليست سهلة على المارد الأحمر مُتصدر المسابقة برصيد 64 نقطة، لأن أبناء السيد البدوي قدموا عروضاً جيدة خلال الفترة الماضية، آخرها الفوز على المصري بهدفين لهدف في الجولة الماضية.

ويعلم الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري أن مواجهة اليوم قوية وشرسة، خصوصاً أن الأحمر فاز بصعوبة بالغة على طنطا في مباراتهما معاً بالدور الأول بهدف وحيد من ضربة جزاء.

وتبدو أوراق الأهلي في لقاء اليوم واضحة ومعروفة للجميع، إذ يعول حسام البدري على كل من كوليبالي وأجاي الذي عاد للمشاركة مؤخراً بعد فترة قاربت على الـ30 يوماً للإصابة ومعهما أحمد فتحي وعبدالله السعيد وحسام عاشور وسعد سمير وعلي معلول، ومن خلفهم الحارس الدولي شريف إكرامي.

في المقابل، يحاول طنطا صاحب المركز الـ13 في الدوري برصيد 24 نقطة التألق مرة أخرى أمام الكبار، بعدما نجحوا في تقديم عروض كبرى أمام معظم الفرق الكبرى بالبطولة.

ويعلم خالد عيد المدير الفني للفريق أن لاعبيه سيواجهون الخصم الأقوى والأشرس ببطولة الدوري، لكنه يعتمد على الإصرار والحماس من أجل تجاوز فارق الخبرات والإمكانات الفردية لصالح الأهلي.

back to top