«هوكي الجليد» يكتسح مكاو في افتتاح بطولة آسيا

نشر في 23-04-2017
آخر تحديث 23-04-2017 | 21:45
 جانب من المباراة بين منتخبي الكويت ومكاو
جانب من المباراة بين منتخبي الكويت ومكاو
أسفرت المباريات الافتتاحية بمنافسات بطولة آسيا لهوكي الجليد عن فوز المنتخب الوطني على مكاو بثمانية أهداف دون رد، كما فاز المنتخب الهندي على نظيره العماني 3-2.
اكتسح منتخب الكويت نظيره مكاو بثمانية أهداف دون رد في مباراته الافتتاحية بمنافسات بطولة آسيا لهوكي الجليد 2017، التي انطلقت مساء أمس الأول، بمشاركة 4 منتخبات، وتستمر منافساتها حتى غد.

وتمكن نجوم الأزرق، بقيادة لاعبه جاسم العوضي أفضل لاعب في المباراة، من تسجيل ثلاثية في الشوط الأول، ثم هدفين في الشوط الثاني، قبل أن ينهوا الشوط الثالث بإحراز ثلاثة أهداف، وسط مستوى فني مميز من لاعبي الكويت دفاعا وهجوما.

وسجل للكويت أحمد العجمي (4 اهداف) وجاسم العوضي (هدفان) وعبدالله المراغي وعبدالعزيز الشتيل (هدف واحد).

وأسفرت المباراة الأخرى التي اقيمت قبل حفل الافتتاح، وجمعت المنتخبين الهندي والعماني عن تحقيق الاول فوزا ثمينا بنتيجة 3-2، بعد ان سجل لاعبوه هدفين حاسمين في الشوط الثالث الاخير للمباراة، ليقلب تأخره بهدفين لهدف إلى فوز غال سيضعه كأحد المرشحين للمنافسة على اللقب.

واكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة أن الهيئة ستعمل على دعم جهود نادي الألعاب الشتوية الكويتي لما يقوم به من عمل مميز لدعم اللعبة في الكويت، من خلال تخصيص أرض وصالة تزلج خاصة بهم وفق الشروط الدولية لتكون حاضنة لمحبي ممارسة الألعاب الشتوية من الشباب الكويتي.

وقال الروضان، في تصريح صحافي عقب حضوره حفل الافتتاح، إن مشاركة المنتخب في البطولات العالمية والإقليمية ووجود فريق نسائي وآخر للناشئين من الجنسين أمر يحسب لمجلس إدارة النادي، والذي سعى لنشر اللعبة بين أوساط الشباب ومن الجنسين.

وأشاد بالتنظيم المميز للبطولة من قبل اللجنة المنظمة التي تؤكد أن النادي يملك كوادر إدارية وفنية مميزة قادرة على تنظيم أكبر الملتقيات الدولية، مشددا على أن الهيئة حريصة على دعم كل الاتحادات والاندية المتخصصة التي تعمل على رفع علم واسم الكويت عاليا في المحافل الرياضية.

من جانبه، قال رئيس مجلس ادارة نادي الالعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي، في كلمة له بالحفل، إن تنظيم الكويت لهذه البطولة يأتي تتويجا للعلاقات المتميزة التي تجمع النادي مع الاتحاد الدولي لهوكي الجليد.

وثمن دعم الوزير الروضان ورعايته للبطولة، وكذلك الهيئة العامة للرياضة التي قامت بتذليل كل المعوقات أمام النادي لتنظيم هذا الحدث المهم، منوها بجهود جميع العاملين في اللجنة المنظمة للبطولة، والتي تكللت بهذه الانطلاقة المميزة للبطولة.

من جهته، أشاد ممثل الاتحاد الدولي لهوكي الجليد مدير تطوير اللعبة في قارة آسيا اندي كير بالترتيبات والتنظيم الاحترافي للبطولة من الجانب الكويتي، معربا عن فخره بتواجده بالكويت التي أصبحت عضوا مهما وفاعلا في الاتحاد الدولي.

وأبدى كير إعجابه بالانتشار الكبير للعبة الهوكي بين اوساط الشباب الكويتي من مختلف الاعمار ومن الجنسين، ما يشير إلى الجهد الدؤوب الذي يقوم به الاتحاد الكويتي لهوكي الجليد لخدمة اللعبة وممارسيها.

عروض مميزة في حفل الافتتاح

شهد حفل افتتاح منافسات بطولة اسيا لهوكي الجليد 2017 عرض طابور لتقديم المنتخبات المشاركة، كما تم تقديم فيلم وثائقي يستعرض مسيرة تطور اللعبة في البلاد، والتي بدأت في ثمانينيات القرن الماضي بجهود شخصية إلى ان أنشئ ناد يضم خمس ألعاب شتوية.

واشتمل الحفل ايضا على تقديم لاعبات منتخب الكويت لهوكي الجليد للسيدات، ومدرسة النادي للبراعم من الجنسين لاستعراض فني على الجليد، كما قدمت لاعبة رياضة "الفيجر" رشا الشعار، وهي إحدى رياضيات نادي الالعاب الشتوية، عرضا مميزا نال اعجاب الحضور. (كونا)

نعمل على تخصيص صالة تزلج خاصة بالألعاب الشتوية الروضان
back to top