148 قضية مخدرات و204 متهمين خلال مارس

«مكافحة المخدرات» تضبط كميات من الحشيش والهيروين والحبوب

نشر في 23-04-2017
آخر تحديث 23-04-2017 | 21:30
ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتعاون مع الجهات المختصة، تمكنت من ضبط العديد من المتهمين في جرائم المخدرات، وتم تسجيل 148 قضية مختلفة بين جلب وحيازة بقصد الاتجار، وحيازة بقصد التعاطي، وبلغ عدد المتهمين فيها 204 خلال مارس الماضي.

وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أنه تم ضبط 300 غرام من مادة الحشيش، و704.1 غرامات من مادة الهيروين، و619.2 من مادتي الآيس والشبو، و1313 حبة من المؤثرات العقلية، و2 كيلوغرام من مادة الماريغوانا، و593.16 كيلوغراما من مادة الكيميكال.

كما قامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بإجراءات وقائية استباقية لمنع انتشار المخدرات، من خلال ضبط معاوني تجار المخدرات، حيث تمت إحالة 47 شخصا إلى الجهات المختصة.

وانتهجت الإدارة نهجا جديدا، بالتعاون مع نيابة مكافحة المخدرات ومركز علاج الادمان والمكاتب الاستشارية المختصة في التأهيل والتعافي من آفة المخدرات، من خلال استقبال شكاوى الادمان من ذوي المتعاطين، أو من خلال التقدم الطوعي من المتعاطي نفسه لطلب العلاج، والتي تجاوزت أكثر من 75 حالة تمت إحالتها إلى مركز علاج الادمان والعيادات الاستشارية المختصة.

وتهيب بالإخوة المواطنين والمقيمين التعاون معها بالإبلاغ عن تجار المخدرات ومروجيها، حتى لا يقع ابناؤهم ضحية لها، كما تم فتح باب الاستشارات لمساعدة أبنائهم المدمنين على المخدرات وارشادهم بالطرق الصحيحة لعلاج ابنائهم.

وشددت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني على استمرارية حملاتها التوعوية للوقاية من المخدرات، عبر وسائل الاعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

back to top