تزامنا مع حلول موسم الصيف، تستعد المؤسسة العامة للرعاية السكنية لأخذ إجازتها السنوية للتوزيعات الإسكانية وإيقاف إجراءات توزيعاتها الإسكانية مدة 4 أشهر خلال إجازة الصيف، والتي يتخللها دخول شهر رمضان وعيد الفطر السعيد، ومن ثم موسم الحج وأخيرا عيد الأضحى.

وعلمت "الجريدة" من مصدر إسكاني رفيع أن المؤسسة ستوقف استدعاءات التوزيعات الإسكانية ابتداء من 25 مايو المقبل، لتستأنف استدعاءاتها للمواطنين والتخصيص على مشاريعها الإسكانية 20 سبتمبر المقبل، مشيرة الى أن إجازة التوزيعات هذا العام ارتفعت عن العام الماضي الى 4 أشهر بدلا من 3 أشهر، لإضافة موسم الحج وعيد الأضحى إليها.

Ad

وأضاف أن المؤسسة ستقوم بتوزيع وإجراء آخر قرعة لها قبل الإجازة في الدفعة السابعة بالضاحية N3 بمشروعها الضخم بمدينة جنوب المطلاع 24 مايو المقبل بإجمالي 295 قسيمة حكومية، في الوقت الذي تستأنف أعمالها في الضاحية ذاتها بدفعتها الثامنة 20 سبتمبر بإجمالي 305 قسائم.

وعن إيقاف الاستدعاءات خلال إجازة الصيف، قال إن الأسباب ترجع إلى كثرة سفر المواطنين خلال إجازة الصيف، وهو ما قد يعكس تغيبا واضحا للمعنيين، فضلا عن السماح لموظفي المؤسسة بأخذ "استراحة" بعد إغلاق السنة المالية أبوابها والانتهاء من توزيع نحو 11 ألف وحدة سكنية.

وعن موعد رفع تاريخ التخصيص على مشروع جنوب المطلاع الإسكاني، قال إن رفع تاريخ التخصيص على المشروع وارداً، إلا أن ذلك لن يكون في الوقت الحالي، مشيراً الى أن تاريخ أولوية التخصيص على المشروع في الوقت الحالي يشمل أصحاب الطلبات الإسكانية خلال طابور الانتظار حتى تاريخ 30 ديسمبر 2013 وما قبل، مضيفا أن المؤسسة ماضية في استمرار توزيعها لمشروع مدينة جنوب المطلاع خلال السنة المالية الجديدة 2017/ 2018 بإجمالي 4770 قسيمة بمساحة 400 م2.