«الغذاء» تبحث إلزام «التربية» بوجبات صحية للطلبة

المشاري: تنسيق وتعاون بين الوزارة والهيئة بشأن المقاصف المدرسية

نشر في 23-04-2017
آخر تحديث 23-04-2017 | 21:45
وزارة التربية الكويتية
وزارة التربية الكويتية
قال مختار اليرموك إن هناك تعاوناً وتنسيقاً بين «التربية» والهيئة العامة للغذاء لضمان تقديم وجبات صحية لطلبة المدارس.
تبحث الهيئة العامة للغذاء إلزام المدارس بتقديم وجبات صحية في المقاصف المدرسية، حيث قام وفد من الهيئة بزيارة لعدد من المدارس للاطلاع على ما يقدم فيها، والعمل على تطويره وتقديم ما هو افضل وصحي للطلبة.

وفي هذا السياق، أكد مختار منطقة اليرموك عبدالعزيز المشاري وجود تنسيق وتعاون بين وزارة التربية والهيئة العامة للغذاء بشأن المقاصف المدرسية لتقديم وجبات غذائية صحية للطلبة بدلا من الوجبات الحالية، مشيرا إلى أن الهيئة زارت المدارس، واطلعت على ما يباع في المقاصف، وتعمل على تطويره وتقديم ما هو افضل وصحي للطلبة.

جاء ذلك في تصريح ادلى به المشاري للصحافيين خلال حضوره صباح امس حفل تكريم المتفوقات بمدرسة بحرة الابتدائية للبنات بحضور رئيس جمعية اليرموك التعاونية محمد الفارس واولياء امور الفائقات.

وهنأ المشاري الطالبات الفائقات، مؤكدا ان هذا التفوق لم يأت من فراغ بل جاء بعد جهود كبيرة بذلها اولياء الامور والادارات المدرسية وترجمتها الطالبات الى فعل على ارض الواقع.

من جانب آخر، انطلقت صباح امس نهائيات مسابقة الدستور الخامسة عشرة التي نظمها التوجيه الفني لمادة الاجتماعيات للعام الدراسي 2016/2017 وتستمر يومين بمشاركة طلبة المرحلة الثانوية بمختلف مدارس الكويت، والحاصلين على المركز الأول في المناطق التعليمية على مسرح وزارة التربية.

وحول هذا الموضوع، أكد الموجه الفني لمنطقة الجهراء التعليمية محمد المهنا حرص التوجيه الفني للاجتماعيات على تعليم الطلبة ونشر الثقافة الخاصة بدستور الكويت، مشيرا إلى أهمية نشر الوعي بين النشء لمعرفة الحقوق والواجبات المكتسبة في مواد الدستور الكويتي وخلق روح المنافسة الشريفة والتحدي والاصرار بين الطلبة.

وأفاد المهنا بأن وزارة التربية ممثلة بالتوجيه الفني العام للاجتماعيات تحرص على إقامة هذا النوع من المسابقات سنويا بهدف تنمية مهارات الحوار ودفع الطلبة لمواجهة الجمهور وعدسات التصوير بكل ثقة، وذلك لخلق المهارات الاجتماعية والتواصل الذي يجب أن يحققه الطلبة لمواجهة تحديات الحياة.

back to top