امير البلاد يستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني

البابا تواضروس: أشتاق دائما ومنذ زمن طويل لزيارة الكويت

نشر في 24-04-2017 | 00:49
آخر تحديث 24-04-2017 | 00:49
No Image Caption
استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه اليوم الاحد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة زيارته الاولى الى البلاد منذ تنصيبه على رأس الكنيسة القبطية في عام 2012 .

واعرب البابا تواضروس الثاني عن سعادته بلقاء صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وعن فرحته الكبيرة بوجوده في الكويت التي تتصف بالسماحة ويتصف شعبها بالطيبة.

واشاد البابا تواضروس في كلمة ألقاها في كاتدرائية (القديس مارمرقس الرسول) بمناسبة زيارته إلى البلاد بالعلاقات الكويتية - المصرية التي قال انها ضاربة في التاريخ سواء على المستوى الشعبي أو على المستوى الرسمي لافتا إلى أن الشعبين والبلدين الشقيقين يجمعهما مصير واحد.

وأضاف "كنت أشتاق دائما ومنذ زمن طويل لزيارة الكويت التي عرفتها من خلال مجلة العربي والتي كانت بمثابة (الهدية) التي كانت تقدمها الكويت لكل المثقفين على مستوى الوطن العربي وتخاطب العقل والفكر والمعرفة في حياة الإنسان".

وأشار البابا تواضروس إلى أنه عرف وأحب الكويت من خلال (مجلة العربي) ولكن حينما زارها اليوم زاد حبه لها بشكل أكبر خصوصا بعدما "تشرفت بمقابلة صاحب السمو أمير البلاد ومن ثم بعض الأهالي".

وشدد قداسة البابا تواضروس الثاني على إعجابه الشديد بكاتدرائية (القديس مارمرقس الرسول) في الكويت وبأهل الكويت وشعبها وروحهم الطيبة ومحبتهم الكبيرة.

وأكد بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في العظة التي ألقاها تحت عنوان (المحبة) أنه يجب أن نحب كل الناس حتى الذين يختلفون معنا لافتا إلى أن المحبة ليست بالكلام ولكن بالأفعال والعمل موضحا أن الحب يتحول إلى فرح وإزالة الخوف والفزع من القلوب.

back to top