دخلت قوات سورية الديمقراطية (قسد) اليوم ، للمرة الأولى، مدينة الطبقة أبرز معاقل تنظيم «داعش» في محافظة الرقة وتمكنت من السيطرة على نقاط عدة في القسم الجنوبي، ومن التقدم في أطرافها الغربية» وفق مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن. وأوضحت «قسد»، التي تضم فصائل كردية عربية تدعمها واشنطن، على موقعها الإلكتروني تقدمها على حساب «داعش» في الجبهات «الغربية والشمالية الغربية والجنوبية» في المدينة بإسناد جوي من قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، مؤكدة مقتل «أميرين» و72 من التنظيم في مواجهات عنيفة في اليومين الأخيرين هدفها فك الحصار المفروض عليهم.

من جهة أخرى، بدأ اليوم ، خروج الدفعة السادسة من مسلحي المعارضة وعائلاتهم الرافضين لاتفاق تم التوصل إليه بين ممثلين عن النظام السوري والفصائل المسلحة في حي الوعر بمدينة حمص تحت إشراف الهلال الأحمر السوري وقوى الأمن الداخلي والشرطة العسكرية الروسية.

Ad

وأعلن الجيش الروسي أن السلطات السورية مستعدة لإعلان وقف إطلاق النار في خان شيخون، المدينة الخاضعة لسيطرة فصائل معارضة، وتعرضت في مطلع أبريل لهجوم كيماوي، اتهم الغرب دمشق بتنفيذه، إذا تم إرسال خبراء دوليين للتحقيق فيها.