رحبت الصحافة الدولية بتأهل إيمانويل ماكرون للدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، لكن بعض الصحف اعتبر أن وجود مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن منافسة في السابع من مايو يشكل تهديداً. واعتبرت صحيفة الغارديان البريطانية، أن ماكرون يشكل "أفضل أمل لبلد كبير يواجه اضطراباً عميقاً"، لكنها رأت أن "التهديد، الذي يطرحه اليمين المتطرف لم يتبدد".

ورأت صحيفة "فايننشال تايمز" في الدورة الثانية، التي تجري في السابع من مايو "تتويجاً" لماكرون. من جهتها، عنونت صحيفة "دايلي مايل" المحافظة: "ثورة فرنسية جديدة.

Ad

وبدت صحيفة "فرانكفورتر الغماينة تسايتونغ" الألمانية المحافظة متحفظة حيال تأهل إيمانويل ماكرون. ورأت مجلة "دير شبيغل" الناطقة باسم يسار الوسط، أن فوز المرشح الوسطي "صفعة مدوية للمؤسسة السياسية. وقد أطاح تأهله للدورة الثانية، بصورة مؤقتة على الأقل، مؤسسات سياسية قائمة منذ فترة طويلة، مثل الديغوليين المحافظين والجمهوريين إلى جانب الاشتراكيين الذين يتولون الحكم".

كما أعربت صحيفة "لو تون" السويسرية التي استعادت تعبير "الحدود الجديدة" للرئيس الأميركي الأسبق جون فيتزجيرالد كينيدي، عن أملها في فوز ماكرون، على غرار صحيفة "غازيتا فيبورتسا".