«التربية»: الفلسطينيون يتواصلون مع الإسرائيليين لإنهاء تعاقد المعلمين

العيسى: ظاهرة العنف الطلابي بالمدارس في ازدياد

نشر في 25-04-2017
آخر تحديث 25-04-2017 | 20:55
 رئيس حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني رامي الحمدالله يلتقي الوفد الكويتي في مقر رئاسة الوزراء
رئيس حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني رامي الحمدالله يلتقي الوفد الكويتي في مقر رئاسة الوزراء
بدأ وفد من وزارة التربية إجراءات التعاقد في مدينة رام الله الفلسطينية مع 180 من المعلمين والمعلمات الفلسطينيين من المتقدمين للتدريس في دولة الكويت في تخصصي الرياضيات والعلوم.

وقالت وكيلة وزارة التربية المساعدة للتعليم العام رئيسة الوفد، فاطمة الكندري، لـ "كونا" إن الوفد بدأ إجراءات التعاقد في رام الله بإجراء اختبار تحريري للمتقدمين، يعقبه مقابلة شخصية لاختيار المعلمين.

ووصفت هذه الإجراءات بأنها "بداية تعاون وعهد جديد ونقطة انطلاقة بين دولتي الكويت وفلسطين نحو مزيد من التعاون في السنوات المقبلة".

وأعربت عن سعادتها لزيارة فلسطين والاطلاع على الواقع الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته، قال وكيل "التربية" المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري، فهد الغيص، إن الرئاسة الفلسطينية تجري اتصالات مع الجانب الإسرائيلي، ليتسنى للوفد الذهاب إلى قطاع غزة واستكمال إجراءات التعاقد مع المتقدمين للتدريس هناك. وأوضح الغيص أن "العقد مع المعلمين والمعلمات غير محدد بسنوات، وهو عقد مفتوح ومتى يرغبون في العودة يقدمون استقالاتهم".

وأشار الى أن وزارتي الداخلية والتربية في الكويت تقدمان التسهيلات الكاملة لتمكين المعلمين المتعاقد معهم من استقدام عائلاتهم، سواء بعد حصولهم على الإقامة أو بعد انقضاء العام الأول من عملهم في الكويت.

من جانب آخر، حذرت مراقبة الخدمة الاجتماعية والنفسية في منطقة مبارك الكبير يسرى العيسى من انتشار العنف الطلابي في المدارس، مشيرة إلى أن ظاهرة العنف في ازدياد متواصل، وتبدأ من المرحلة الابتدائية.

وقالت العيسى، في تصريح صحافي خلال تكريم 40 باحثا وباحثة بمنطقة مبارك الكبير التعليمية، اليوم، إن قلة عدد الاختصاصيين والباحثين الكويتيين يساهم في تفاقم المشاكل السلوكية بالمدارس.

back to top