الأهلي يبتعد بالقمة... والزمالك يواصل الصحوة

نشر في 25-04-2017
آخر تحديث 25-04-2017 | 20:10
كوليبالي يحتفل بهدفة في مرمى طنطا
كوليبالي يحتفل بهدفة في مرمى طنطا
قاد الإيفواري سليماني كوليبالي فريقه الأهلي لتحقيق الفوز على حساب ضيفه طنطا بهدف نظيف، مساء أمس ، في ختام الجولة الخامسة والعشرين للدوري المصري.

وسجّل كوليبالي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 25 من عمر المباراة ليمنح الأحمر الفوز السابع على التوالي، ويواصل صدارته لجدول البطولة برصيد 67 نقطة، في حين تجمد رصيد طنطا عند 24 نقطة في المركز الرابع عشر.

فرض الأهلي السيطرة على منطقة وسط الملعب بمجرد بداية اللقاء مع تحركات لافتة لصانع الألعاب عبدالله السعيد الذي وجه تسديدتين بجوار القائم، مما أنذر دفاع طنطا الذي تماسك في ربع الساعة الأولى وحافظ على شباكه أمام هجمات أهلاوية سريعة. وفي الدقيقة 36، نجح الإيفواري سليماني كوليبالي في تسجيل هدف التقدم للأهلي، مستغلاً تمريرة من حسام عاشور ليحولها إلى الشباك.

ونشط لاعبو طنطا مع بداية الشوط الثاني بشكل ملحوظ، وتحولت ضربة رأس من محمد جابر إلى فوق العارضة، قبل أن يواصل الفريق الطنطاوي محاولاته لهز شباك الأهلي دون خطورة ملموسة على مرمى إكرامي.

ودفع طنطا بتغيير هجومي بنزول محمد خفاجي بدلاً من محمود غالي الذي بذل مجهوداً كبيراً في الدقيقة 66 ثم أشرك خالد عيد مدرب طنطا محمد مجدي بدلاً من محمد جابر الذي نال إنذاراً في اللقاء. وأضاع أجاي فرصة قريبة ثم محاولة أخرى من كوليبالي الذي وجه تسديدة رائعة أبعدها الحارس إسلام طارق بمنتهى البراعة.

وأشرك طنطا آخر أوراقه بنزول المهاجم محمد جودة بدلاً من الغاني دينيس تيتيه، في حين أشرك الأهلي اللاعب كريم نيدفيد بدلاً من ميدو جابر في الدقيقة 74، وحافظ الأهلي على السيطرة في وسط الملعب وأشرك حسام البدري صانع الألعاب أحمد حمودي بدلاً من النيجيري جونيور أجاي في الدقيقة 85 ثم دفع الفريق الأحمر باللاعب صالح جمعة بدلاً من عبدالله السعيد في اللحظات الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز أهلاوي جديد.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، نجح الزمالك في تحقيق الفوز الثاني على التوالي بهدف وحيد، في اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب برج العرب.

أحرز هدف الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا في الدقيقية 10 بعد خطأ فادح من أحمد عبدالفتاح حارس المصري، الذي حاول مراوغة شيكا، لكن الأخير نجح في استخلاص الكرة ووضعها بسهولة في المرمى.

وبهذه النتيجة، رفع الزمالك رصيده للنقطة 46 في المركز الثالث بالدوري، في حين تجمد رصيد المصري عند النقطة 43 في المركز الرابع وله مباراة مؤجلة أمام سموحة.

back to top