ينتظر موناكو، متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم والمتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فرصة الثأر من باريس سان جرمان، محتكر الألقاب المحلية، عندما يلتقيان في باريس بنصف نهائي كأس فرنسا.

وحسم سان جرمان الفصل الأول من معركته مع موناكو هذا الموسم، وتوج بطلا لمسابقة كأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة للمرة الرابعة على التوالي والسابعة في تاريخه، بفوزه الكبير عليه 4-1 في المباراة النهائية في 1 الجاري.

Ad

وحرم فريق العاصمة منافسه من إحراز لقبه الأول على الإطلاق منذ عام 2003، حين توج بطلا لمسابقة كأس الرابطة بالذات.

ويتنافس الفريقان بشراسة على صدارة الدوري الفرنسي هذا الموسم، ويتصدر موناكو الترتيب برصيد 80 نقطة، بفارق الأهداف فقط عن سان جرمان، لكن لفريق الإمارة مباراة مؤجلة ضد سانت اتيان أرجئت من المرحلة الحادية والثلاثين، بسبب انشغاله بالمباراة النهائية لكأس الرابطة.

ويسعى موناكو إلى كسر احتكار سان جرمان للألقاب المحلية، أولا بالتتويج بالدوري للمرة الأولى منذ عام 2000، وثانيا بمواصلة مشواره في مسابقة الكأس.

وتوج موناكو بطلا للمسابقة خمس مرات آخرها عام 1991.

وفرض سان جرمان سيطرة تامة على الالقاب المحلية، فتوج بطلا للدوري في المواسم الأربعة الماضية، وبطلا للكأس في النسختين الأخيرتين، وحصد أيضا كأس الرابطة للمرة الرابعة على التوالي. ويتميز موناكو عن غريمه هذا الموسم باستمرار حلمه الأوروبي، بعد بلوغه نصف نهائي دوري الأبطال على حساب دورتموند الألماني، بفوزه عليه 3-2 و3-1 ذهابا وايابا، مؤكدا نجاعته الهجومية محليا وقاريا، في حين كان مشوار سان جرمان توقف في الدور ثمن النهائي أمام برشلونة الإسباني.

وحقق سان جرمان فوزا كاسحا على الفريق الكاتالوني برباعية نظيفة ذهابا في باريس، لكنه انهار ايابا في اسبانيا، فخرج بخسارة مدوية 1-6.