كشفت وكيلة وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم، لـ"الجريدة"، أن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد سيضع والرئيس التركي رجب طيب إردوغان حجر أساس مشروع مطار الكويت 2 في 9 مايو المقبل.

وأكدت الغنيم أن الوزارة تنتظر موافقة مجلس الوزراء على الاتفاقية الاستشارية الخاصة بالمشروع، ومن المتوقع أن يصل بت تلك الاتفاقية من "الوزراء" الأسبوع المقبل، ومن ثم يتم توقيعها والعمل بها.

Ad

وأشارت إلى أن نقل "المطار 2" من قطاع الهندسة الإنشائية إلى قطاع المشاريع الكبرى يهدف إلى التركيز على هذا المشروع الحيوي.

وفي سياق متصل، أكدت الغنيم، خلال افتتاحها، أمس، معرض مشاريع الوزارة الذي تضمن عرض العديد من مشاريع الخطة الحالية، أن "الأشغال" تقف موقفا محايدا من التحقيقات التي تقوم بها اللجنة المشكّلة حول موضوع غرق نفق المنقف، مشيرة إلى أن الوزارة تنتظر النتائج التي سيسفر عنها التحقيق.

وأشارت إلى أن الميزانية المعتمدة لمشاريع الوزارة الجاري تنفيذها خلال العام الحالي بلغت 689 مليون دينار، مبينة أن من أبرز مشاريع قطاع الهندسة الإنشائية مشروع محكمة الأسرة في العاصمة، ومجمع الوزارات في محافظة الجهراء، إضافة إلى مستشفى الأطفال.

ولفتت إلى أن "الأشغال" ستجري هذا الصيف العديد من الصيانات الجذرية للطرق، ويأتي في مقدمة ذلك مشروع صيانة الدائري السادس السريع.

وعن قطاع الهندسة الإنشائية، أكدت أنه صرف خلال السنوات الخمس الأخيرة قرابة 450 مليون دينار على مشاريعه المختلفة.