اقتنص التضامن ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على الساحل في المباراة التي جمعتهما أمس، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين لدوري فيفا لكرة القدم.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد التضامن إلى النقطة 34، محتلا المركز السابع مؤقتا، فيما تجمد رصيد الساحل عند 15 نقطة في المركز قبل الأخير.

Ad

جاء الشوط الأول من المباراة دون المستوى، على الرغم من البداية الجيدة لمصلحة الساحل، الذي سعى لاعبوه لتهديد مرمى الحارس المخضرم صالح مهدي دون خطورة تذكر.

ولم تمر إلا 13 دقيقة حتى احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة التضامن مشكوكاً في صحتها، إثر سقوط البرازيلي أندروسن داخل منطة الجزاء، وانبرى للعبة المحترف الإيطالي لوكا الذي سدد قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لحارس الساحل نواف المنصور.

وهناك العديد من القرارات التي جانب فيها التوفيق الحكم، إذ تغاضي عن ركلة جزاء صحيحة للتضامن، في حين جاءت بعض قراراته عكسية، أثارت اعتراضات الجهازين الفني والإداري في كل فريق.

ولم تشهد الدقائق المتبقية شيئاً يذكر باستثناء محاولات هجومية جاءت على استحياء من الفريقين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، تخلى لاعبو التضامن عن حذرهم، وضغطوا بقوة من أجل إحراز الهدف الأول، وتحقق لهم ما أرادوا عبر زميلهم يوسف العنيزان في الدقيقة 62، بعد أن اخترق منطقة الجزاء وسدد بقوة في شباك الحارس نواف المنصور الذي ذهبت محاولته في التصدر للكرة أدراج الرياح.

وشهدت الدقائق الأخيرة أحداثاً مؤسفة، إذ تعدى محترف التضامن البرازيلي داسيلفا على لاعب الساحل فرحان سعد بدون كرة ليرد الأخيرة بنفس الأسلوب، ثم تدخل زميله للاعتداء على داسيلفا، ليخرج جمالي البطاقة الحمراء للاعبين الثلاثة.

ونجح التضامن في الحفاظ على تقدمه، ليقتنص ثلاث نقاط غالية في مشواره نحو البقاء في دوري فيفا.