حسم فريق الكويت ذهاب نهائي كأس الاتحاد لمصلحته، بعد تغلبه على نظيره الجهراء 65-53، في المباراة التي لعبت على مدار يومين بصالة نادي الجهراء.

وكانت المباراة، المقررة الأحد، توقفت في آخر 4 دقائق من الربع الثالث عندما كانت النتيجة تقدم الكويت 38-32، بسبب عطل فني في الساعة الإلكترونية، ما أدى إلى تأجيلها 24 ساعة، لتستكمل أمس على الصالة نفسها.

Ad

وجاء الجزء المستكمل من المباراة دون المستوى المطلوب، تفنن خلاله الفريقان في إضاعة العديد من الفرص السهلة، إلا أن "الأبيض" كان الأفضل، مع تألق حسين الخباز في التسجيل من خارج القوس، ومصطفى الرفاعي في المتابعة أسفل السلة، في حين غاب عنها الجهراء نهائيا، لينتهي الربع الثالث 46-37.

ولم يكن الربع الرابع مختلفا عن سابقه، بعدما واصل الكويت بسط سيطرته، مستفيدا من تسرع لاعبي الجهراء في إنهاء الهجمات، وعدم التوفيق في التسجيل، سواء من الرميات الحرة أو الثلاثية، لتنتهي المباراة لمصلحة الكويت 65-53.

أدار اللقاء الحكام عابر العابر ومحمود العماني وخالد الشايجي.

«الأبيض» للحسم... والجهراء للتأجيل

هذا، وتقام اليوم مباراة الإياب بين الفريقين في ضيافة نادي الكويت الساعة السابعة مساء، فيما يخوض العربي مواجهة مع كاظمة الساعة الخامسة لتحديد المركز الثالث.

ويسعى الكويت إلى تحقيق الفوز وحسم اللقب لمصلحته، والجمع بين لقبي الدوري والكأس، وتحقيق الثنائية، فيما يحاول الجهراء تحقيق الفوز، لضمان خوض مباراة فاصلة لتحديد البطل يوم الجمعة المقبل. ويمتلك الفريقان عناصر قوية قادرة على حسم المباراة لمصلحة أي منهما.

ولا تخضع مباريات الفريقين لأي مقاييس هذا الموسم، ولا سيما أن الكويت فاز ثلاث مرات، والجهراء مرتين، ما قد ينبئ بمباراة مثيرة متى ما قدم الفريقان المستوى الفني المطلوب.