أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة، الشيخ محمد العبدالله، أن العلاقات بين الكويت وبريطانيا عميقة وتاريخية، وتمتد الى أكثر من 118 عاما.

وقال العبدالله، في تصريح للصحافيين على هامش حضوره حفل السفارة البريطانية في البلاد بعيد ميلاد الملكة اليزابيث الثانية أمس الأول، إنه «مهما تغيرت الوجوه، فالعلاقة الثنائية دائما ما تثبت متانتها في أوقات المحن».

Ad

ومن جانبه، أشاد السفير البريطاني لدى البلاد ماثيو لودج بمتانة العلاقات الكويتية البريطانية وتطورها على الصعد كافة، لافتا الى أن العلاقات التي تجمع البلدين تقوم على أسس صلبة من التفاهم المشترك والثقة المتبادلة.

وأشار الى أن البلدين يجمعهما عدد من الاتفاقات المشتركة التي تسير وتنظم العلاقة بينهما، مشيدا باجتماع لجنة التوجيه المشترك ودورها البارز في تعزيز التعاون بين البلدين.

وأعرب لودج عن سعادته لاتساع وازدهار مساحة التعاون المشترك بين البلدين، باستحداث مجالات جديدة بخلاف مجال الدفاع والأمن مع الحرس الوطني ووزارتي الدفاع والداخلية، وفي مجال تعزيز التبادل التجاري ودعم المصدرين مع مركز الأعمال الكويتي البريطاني، وفي قطاع البترول والغاز، وفي التعليم والعلوم مثل التعاون القضائي وتبادل المجرمين وأمن المعلومات وحماية الطيران وحماية البيئة البحرية، موضحا أن كل ذلك لم يكن ليتحقق لولا إرادة القيادة السياسية في البلدين في دعم وتعزيز العلاقات الثنائية.