«الراي الإعلامية» توزع 20% نقداً وتنتخب مجلس إدارة جديداً

بودي: 17.9 مليون دينار إجمالي الإيرادات التشغيلية لعام 2016

نشر في 26-04-2017
آخر تحديث 26-04-2017 | 19:00
الجلاهمة مترئساً «العمومية»	(تصوير نوفل إبراهيم)
الجلاهمة مترئساً «العمومية» (تصوير نوفل إبراهيم)
قال جاسم بودي، إن النتائج المالية لمجموعة الراي الإعلامية تؤكد الموقع الريادي لوسائلها الإعلامية في السوق الكويتي والثقة الكبيرة، التي تحظى بها على الرغم من ضعف النشاط الاقتصادي عموماً.
وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة مجموعة «الراي» الإعلامية بنسبة حضور 85.98 في المئة برئاسة وحضور نائب رئيس مجلس إدارة الشركة يوسف أحمد الجلاهمة على كل بنود جدول الأعمال، وأهمها توزيع أرباح نقدية بنسبة 20 في المئة، عن واقع أداء عام 2016.

وقال جاسم بودي رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة الراي الإعلامية، في كلمته بتقرير مجلس الإدارة، إن النتائج المالية للمجموعة تؤكد الموقع الريادي لوسائلها الإعلامية في السوق الكويتي، والثقة الكبيرة، التي تحظى بها على الرغم من ضعف النشاط الاقتصادي بشكل عام فضلاً عن استمرار الصعوبات، التي واجهها السوق الإعلاني منذ بداية عام 2016.

وأوضح بودي، أن إجمالي الإيرادات التشغيلية لعام 2016 بلغت 17.9 مليون دينار مقارنة بمبلغ 20.2 مليون دينار، وأما التكاليف التشغيلية لعام 2016 فبلغت 13.5 مليون دينار، والنشاطات التشغيلية 4.3 ملايين، وصافي الأرباح العائدة لمساهمي الشركة 4.1 ملايين دينار، لتبلغ ربحية السهم 17.7 فلساً للسهم.

وأكد أن النجاح المالي للمجموعة ينبع أساساً من جودة المنتج الإعلامي في جريدة «الراي»، التي عززت مركزها الأول بين الصحف الكويتية من حيث الانتشار ومعدلات القراءة وقوة التأثير لدى المواطنين الكويتيين والمقيمين العرب، وفق استطلاعات رأي وأهم الشركات والبيوت المختصة والرائدة في هذا المجال بالمنطقة عبر مخاطبة اهتمامات مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية.

وتمكنت المجموعة من الحفاظ على تعزيز صدارتها في السوق الإعلاني الكويتي، سواء في الإعلام المطبوع أو المرئي أو الإعلانات الخارجية، رغم التراجعات الملحوظة، التي شهدتها مختلف أسواق المال المحلية والإقليمية والعالمية، مما أثر نسبياً على حجم الإنفاق الإعلاني.

وذكر أن للمجموعة مبادراتها التي تعنى بتحقيق الكفاءة التشغيلية من خلال ترشيد المصروفات بالتزامن مع الاستمرار في تطوير مواردها البشرية وتحديث أنظمتها المعلوماتية والإلكترونية لتظل رائدة على الصعيدين المحلي والعربي، وأن التكامل في شبكة الخدمات الإعلامية والإعلانية، التي تقدمها المجموعة يحد بشكل كبير من آثار التقلبات الموسمية في الطلب الإعلاني، الذي يشكل المصدر الأساسي للإيرادات.

وبين أن مجموعة الراي إحدى أوسع الشركات، فالصحيفة تعد الأكثر انتشاراً وأكثرها تأثيراً في الكويت، كما تدير المجموعة تلفزيون الراي وتنشط، إضافة إلى ذلك، في مجال الإنتاج الإعلامي من خلال شركة الراي للإنتاج الإعلامي، كما تمتلك مطابع تجارية وخدمة توزيع في السوق المحلي، إضافة إلى منافذها الإعلانية الأخرى المتنوعة المتمثلة في جريدة السوق 1 و 2 الإعلانيتين، وحافلات «سيتي غروب» وشركة النقل العام الكويتية لتشكل مجتمعة الشبكة الأقوى تأثيراً والأكثر تكاملاً والأغنى تنوعاً في خدمة المعلنين والمستهلكين معاً، من خلال شركة الراي العالمية للتسويق والإعلان.

مجلس جديد

انتخبت الجمعية العامة للشركة أعضاء مجلس إدارة جديد لفترة السنوات الثلاث المقبلة وهم، جاسم بودي، ويوسف الجلاهمة، وعادل السميط، وشركة السهم الذهبي العقارية، وشركة السهم الفضي العقارية.

back to top