أسفرت قرعة دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، والتي أجريت، اليوم، في مقر الاتحاد الإفريقي للعبة (كاف) بالقاهرة، بحضور أحمد أحمد الرئيس الجديد للكاف، عن مجموعات متوازنة وقوية ستشهد عدة مواجهات عربية مثيرة.

Ad

ورغم وقوعه في مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي في المجموعة الثالثة، تبدو مهمة الترجي التونسي هي الأسهل نسبيا من باقي ممثلي الكرة العربية في هذا الدور، حيث تضم المجموعة معهما فريقي فيتا كلوب الكونغولي وسان جورج الإثيوبي.

وفي المقابل، شهدت كل من المجموعتين الأولى والثانية وقوع ثلاثة فرق عربية معا، حيث ضمت المجموعة الأولى فرق النجم الساحلي التونسي والهلال والمريخ السودانيين مع فريق فيروفيارو الموزمبيقي، في حين ضمت المجموعة الثانية فرق الزمالك المصري واتحاد الجزائر الجزائري وأهلي طرابلس الليبي وكابس يونايتد الزيمبابوي.

وأوقعت القرعة فريقي الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب مع الوداد البيضاوي المغربي في المجموعة الرابعة التي تبدو هي الأصعب، حيث تضم معهما فريقي القطن الكاميروني وزاناكو الزامبي.

ولم تكن قرعة بطولة الكونفيدرالية أقل سخونة حيث يصطدم الفتح الرباطي المغربي مع الإفريقي التونسي بالمجموعة الاولى التي تضم ايضا ريفيرز يونايتد وكامبالا سيتي.

بينما جاء مولودية الجزائر في المجموعة الثانية مع الصفاقسي التونسي وبلاتنيوم ستارز وإمبابان، وفي المجموعة الثالثة يصطدم ايضا سموحة المصري مع الهلال الأبيض السوداني وزيسكو يونايتد ودو ليبولو.

أما المجموعة الرابعة فضمت فرق مازيمبي الكونغولي وحوريا وسوبر سبورت يونايتد ومونانا.

ويلتقي في دور الثمانية، لكلتا البطولتين متصدر المجموعة الأولى مع وصيف الثانية، ومتصدر الثانية مع وصيف الأولى، في حين يواجه متصدر المجموعة الثالثة، وصيف المجموعة الرابعة، ومتصدر المجموعة الرابعة مع وصيف المجموعة الثالثة.

وتنطلق مرحلة المجموعات، بكلتا المسابقتين في 12 مايو المقبل، وتختتم فعالياتها في 9 من يوليو، في حين تقام مباريات الذهاب بدور الثمانية أحد أيام 8 و9 و10 سبتمبر القادم، وتجرى لقاءات الإياب بعدها بأسبوع.

ومن المقرر أن تقام مباراتا الذهاب بالدور قبل النهائي، أحد أيام 29 و30 سبتمبر والأول من أكتوبر القادم، بينما يجرى لقاءا الإياب بعدها بأسبوعين.

وتجرى مباراة الذهاب بنهائي دوري الأبطال أحد أيام 27 و28 و29 أكتوبر، ويقام لقاء الإياب بعدها بأسبوع، بينما يجرى لقاء الذهاب بنهائي الكونفيدرالية أحد أيام 17 و18 و19 نوفمبر، على أن تقام مباراة الإياب بعدها بأسبوع.