أثبت نادي الكويت علو كعبه في كرة السلة، بعد أن أضاف أمس الأول لقب بطولة كأس الاتحاد بنسختها الـ 51، بالفوز على الجهراء بالجولة الثانية من الدور النهائي 74-62، إلى لقب الدوري، ليحصد بطولتي الموسم بكل جدارة واستحقاق.

وكان "الأبيض" أنهى الجولة الأولى من الدور النهائي، الذي كان بنظام "بلاي أوف" من ثلاث مباريات، التي أقيمت في صالة نادي الجهراء، لمصلحته 63-53، قبل أن يكرر انتصاره أمس الأول، مؤكدا تفوقه على بقيه منافسيه.

Ad

وحصل الكويت على 25 نقطة قبل نهائي كأس آخر بطولات الموسم اليوم، والتي تجمعه مع القادسية في فئة الناشئين. ورغم ذلك، فإن نتائج النادي في اللعبة بشكل عام تراجعت عن الموسم السابق، بعد أن استطاع العربي خطف لقبي الدوري والكأس في فئة البراعم (تحت 13 سنة)، كما فاز كاظمة بالدوري والكأس في فئة الأشبال (تحت 15 سنة).

ووجد "الأبيض" صعوبة بالغة في حسم اللقب لمصلحته، بعد أن قدم الجهراء واحدة من أفضل مبارياته، وكان قاب قوسين من تأجيل حسم اللقب إلى مباراة فاصلة، لكنه دفع ثمن عدم جاهزية بعض لاعبيه، مثل عبدالعزيز ضاري، الذي خاض اللقاء رغم الإصابة، ونايف الصندلي المتراجع بدنيا بشكل كبير، فضلا عن إخفاق بعض اللاعبين الآخرين في الظهور بالمستوى المطلوب، مثل: بدر العثمان وأحمد سعود في اللحظات الحاسمة من المباراة.

وحاول الجهراء مجاراة الكويت، إلا أن "الأبيض" كان مصمما على تحقيق الفوز وخطف لقب البطولة، وهو ما تحقق له، بفضل وفرة اللاعبين المميزين في صفوفه.

أدار اللقاء الحكام حافظ الحلبي وعابر العابر ومحمد محمود.

العصيمي: مستقبل الفريق بخير

أبدى مدير لعبة كرة السلة في الكويت بدر العصيمي، سعادته، بتحقيق لقب كأس الاتحاد لكرة السلة، ليضيفه "الأبيض" إلى لقب الدوري.

وقال العصيمي إن هذه الإنجاز جاء بفضل الدعم اللامحدود الذي تقدمه الإدارة للفريق.

وأكد أن الانتصار هذا الموسم يعد كبيرا جدا، ليس فقط لتحقيق بطولتي الموسم، لكن من أجل كسب مجموعة من اللاعبين الشباب الذين أثبتوا قدرتهم على قيادة الفريق إلى منصات التتويج في المواسم المقبلة، وقال: "لدينا أكثر من 3 لاعبين شاركوا وتألقوا في الفريق الأول، وهم مازالوا يشاركون في فريق تحت 17 سنة، ما يؤكد أن مستقبل الفريق بخير".

من جانب آخر، سيحصل كل لاعب في الكويت على مكافأة قدرها 6 آلاف دينار، نظير الفوز ببطولتي الدوري والكأس، وفق ما أعلن مسؤولو "الأبيض" سابقاً.

السلامة: تغيير الحكام يثير التساؤلات

أثار المدير العام لجهاز كرة السلة في نادي الجهراء فيصل السلامة، العديد من التساؤلات، حول اختيار الحكام في النهائيات، مشيرا إلى أن مستوى حكام مباراة الذهاب كان هزيلا، واختيارهم جاء مثيرا للصدمة، وبعضهم لم يدر مباريات نهائية للمراحل السنية حتى يسند لهم مباراة نهائية للكبار.

وأكد أن أسماء حكام الإياب تغيرت عن تلك التي كشفها له مقرر لجنة الحكام سالم الهزاع، معتبرا ذلك الأمر عدم مصداقية من اللجنة.

وأشار السلامة إلى أنه سينتظر ما ستقوم به اللجنة المعينة حول شكاوى الأندية من لجنة الحكام، وفي حال عدم اتخاذها أي خطوات ملموسة لحل هذه المشكلة، فسيكون للجهراء وبقية الأندية القرار، لا سيما أن غالبية الأندية متذمرة من هذه اللجنة.

ولفت إلى أن تحقيق الفريق للقب بطولة اليوم الرياضي وثالث الدوري ووصيف الكأس غير مرضٍ بالنسبة له، لأن الجهراء كان يطمح للفوز بالدوري، بعد أن غاب عنه فترة طويلة، واعدا الجماهير بأن الفريق سيكون أفضل في الموسم المقبل، من خلال التخطيط المدروس.