«لوياك» اختتمت برنامج «عالم كبير بأيدٍ صغيرة»

بمشاركة 11 سفارة لدى الكويت

نشر في 27-04-2017
آخر تحديث 27-04-2017 | 20:00
أطفال «لوياك» خلال فعاليات «عالم كبير بأيد صغيرة»
أطفال «لوياك» خلال فعاليات «عالم كبير بأيد صغيرة»
اختتمت مؤسسة لوياك برنامجها «عالم كبير بأيدٍ صغيرة»، بحضور حشد من أبناء الجالية الإيطالية بالكويت، بمقر المؤسسة في المدرسة القبلية.

وشهد البرنامج تعاونا مشتركا مع 11 سفارة لدى الكويت، برعاية شركة الداو. وكان الهدف تعريف صغار «لوياك» بثقافات الشعوب، واكتساب الكثير من المعلومات عن العالم المحيط بهم.

وقدمت كل سفارة العديد من الموروثات الشعبية والأنشطة المميزة التي تعكس ثقافات شعبها، وكان لذلك أثر كبير على أطفال «لوياك»، الذين اندمجوا مع أبناء الجاليات الأخرى المشاركة في الفعاليات، حيث تعرفوا على معلومات جديدة عن المعالم التاريخية والجغرافية التي تتميز بها البلدان الأخرى، والثقافات التي قربتهم من العالم الإنساني الكبير.

وأثنت السفارات على الدور الذي تقوم به «لوياك»، ومنحها فرصة تقديم فنونها الفلكلورية وعاداتها وتقاليدها ولغتها ومطبخها للصغار الذين شاركوا وتعلموا وسعدوا بها.

كما أجمعت السفارات المشاركة على أن هذه الفكرة الرائدة منحتهم الفرصة لتقديم بلادهم بصورة رائعة، مؤكدين وصول فكرة التواصل مع أطفال الكويت، من خلال الفنون والترفيه والفلكلور.

وقالت عضو مجلس إدارة «لوياك» فتوح الدلالي، إن من أهم أهداف المؤسسة التي تسعى إلى تحقيقها، نشر السلام والمحبة في العالم، «ولا يوجد أهم من أن نبدأ بصغارنا، ولا يمكن أن نحقق هذه المقاربة الثقافية إلا إذا عرفنا الصغار على ثقافات الشعوب، حتى يتم تقديرها والاحتفاء بها».

بدورها، توجهت مديرة برامج التطوع الدولية نينار القامس، بالشكر لأولياء أمور الأطفال، لتعاونهم والسماح لأطفالهم بالمشاركة في البرنامج الذي حقق المتعة والفرح، ورسم البسمة على شفاه براعم «لوياك».

كما شكرت القامس السفارات المشاركة، والتي أبدت استعدادها للمشاركة في فعاليات أخرى تساعد على تحقيق التنمية البشرية المستدامة، وخاصة أن الإنسان بحاجة إلى إشباع رغبات أكثر أهمية من الرغبات المادية، وهذا ما توفره ثقافات الشعوب، باعتبارها ثقافة لامادية قائمة على الإبداع والفن والفكر والفلسفة والعادات والتقاليد والطقوس.

back to top