البابا تواضروس يشكر الأمير على حفاوة الاستقبال

نشر في 29-04-2017
آخر تحديث 29-04-2017 | 00:00
 البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
نقل راعي كنيسة مارمرقس للأقباط الأرثوذكس القمص بيجول الأنبا بيشوي، «شكر قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد، وسمو رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس الأمة، والشيخة فريحة الأحمد، والشعب الكويتي قاطبة، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والمحبة العميقة التي لقيها خلال زيارته التاريخية، كأول بابا من باباوات الكنيسة القبطية يزور الكويت بدعوة كريمة من سمو الأمير».

وأكد الأب بيجول، في تصريح صحافي عقب مغادرة قداسة البابا والوفد المرافق له البلاد أمس الأول، «نجاح الزيارة البابوية، التي استمرت 5 أيام، على المستويات الرسمية والرعوية كافة».

وقال إن «البابا تواضروس أجرى خلال الزيارة مقابلات عدة مع عدد من المسؤولين على رأسهم سمو أمير البلاد، وسمو ولي العهد، ورئيس مجلس الأمة، وسمو رئيس مجلس الوزراء، وسمو الشيخ ناصر المحمد، كما قام بتدشين كنيسة القديس مارمرقس الكائنة في حولي، وترأس قداسين واجتماعين بحضور آلاف الأقباط المصريين المقيمين في البلاد».

وأشار إلى أنه وجه دعوه شخصية الى سمو الأمير، وجميع القيادات التي التقاها لزيارته في المقر البابوي بالكاتدرائية الكبرى بالعباسية، أو في مقره بدير الأنبا بيشوى العامر».

back to top