توج فريق الكويت بلقب كأس الاتحاد لكرة اليد للمرة السابعة في تاريخه، وحقق ثنائية الدوري والكأس للمرة الرابعة على التوالي، إثر فوزه المستحق على نظيره القرين الذي حل ثانياً بنتيجة 25-19 في المباراة النهائية للبطولة، التي جمعت الفريقين اليوم على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، وذهب المركز الثالث لنادي العربي بعد تغلبه على الصليبيخات بنتيجة 32-26 أمس.

جاء الشوط الاول متكافئا من الفريقين وبأفضلية طفيفة للكويت بفضل الأداء الجماعي المتوازن بين الدفاع المتقدم 3-2-1 الذي تميز فيه اللاعبون بالمتركز الصحيح، خصوصاً مشاري صيوان، إضافة إلى تألق حارس المرمى سلمان مزعل في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس عبر الجناحين.

Ad

في حين اعتمد القرين على دفاع 4-2 و3-3 وقت الحاجة وتميز حارسه مشعل الشطي بالتصدي الجيد للكثير من تصويبات لاعبي الكويت، بينما ارتكز هجوم القرين على تمريرات يوسف حيدر وتصويبات واختراقات اللاعبين عبدالعزيز وبخيت نجيب، لكن مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي استغل باقتدار مقاعد البدلاء بتغيير 3 أو 4 لاعبين بين الدفاع والهجوم، وكذلك أكثر من توليفة هجومية على مدار الشوط تحت قيادة صانع الألعاب سعود الضويحي، الامر الذي رجح كفة فريقه، خصوصاً عبر التصويبات الصاروخية التي لا ترد من عبدالله الغربللي، واختراقات عبدالعزيز الدوسري وصالح الموسوي، لينهي الأبيض الشوط لمصلحته 14-9.

سيطرة ميدانية

ولم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني حيث واصل الابيض سيطرته الميدانية على مجريات اللقاء بفضل الانضباط التكتيكي على مستوى الدفاع والوفرة في المهاجمين التي تلاعب بها المدرب حجازي ببراعة عبر توليفات متجانسة حافظ من خلالها على فارق الأهداف.

وعلى مدار الشوط بذل مدرب القرين المصري محمد عبدالمعطي محاولات مستمره لتقليص الفارق بالتنوع في الطرق الهجومية، ودفع بالبحريني حسن مدن على فترات، لكن عدم توفيق خط دفاعه في التصدي لقوة مهاجمي الكويت وعدم توفيق حارس مرماه مكنا الكويت من توسيع الفارق وإنهاء المباراة لمصلحته.

وأدار اللقاء الحكمان أحمد المطوع ومشاري الرميح.

مراسم التتويج

وعقب انتهاء اللقاء قام نائب رئيس هيئة الرياضة الدكتور حمود فليطح ورئيس الاتحاد ناصر صالح بومرزوق وأمين السر بالوكالة نصيب الرندي، في حضور نائب رئيس نادي الكويت خالد الغانم بتكريم ممثلي وزارة الداخلية وتلفزيون وإذاعة الكويت، وتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة الأولى، وتسليم كأس البطولة للاعبي الابيض أحمد الفرحان وخالد الغربللي.

حجازي: حققنا عدة أرقام قياسية

شكر مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي اللاعبين والجهازين الفني والإداري ومجلس إدارة نادي الكويت على الدعم المتواصل للفريق، معتبراً حصول الفريق على لقب الكأس والمحافظة على الثنائية هما نتيجة طبيعية للمنظومة الاحترافية التي يسير عليها العمل داخل نادي الكويت.

وقال حجازي: "الفريق قدم مستوى مميزاً للغاية، وتمكن من تحقيق عدة أرقام قياسية أبرزها المحافظة على سجله خالياً من الهزائم لمدة 100 مباراة، وهذا إنجاز يحسب للجميع، ولابد من المحافظة على هذا المستوى مستقبلاً.

الغربللي: المحافظة على الإنجاز

ومن جانبه، أعرب عبدالله الغربللي نجم الكويت عن سعادته البالغة بحصول الفريق على ثنائية الدوري والكأس، وقال: "هذا أقل شيء يمكننا أن نقدمه إلى مجلس ادارة النادي، والأب الروحي خالد الغانم وجماهير نادي الكويت العريضة.