أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري "جاهزية الوزارة لاستقبال شهر رمضان"، مشيرا إلى انه "تم تسلم 11 مسجدا جديدا ستفتح أبوابها أمام المصلين خلال الشهر الفضيل".

وقال الجبري، في تصريح صحافي، إن "الوزارة استعدت لاستقبال شهر رمضان من خلال صيانة شاملة للعديد من المساجد، إضافة إلى اعتماد فرق طوارئ جاهزة للقيام بالصيانة الفورية على مستوى المحافظات الست".

Ad

واوضح ان "الوزارة قامت بتشكيل لجنة تنسيقية مشتركة لحماية المساجد، تنفيذا للسياسة العامة للدولة، وحفاظا على الوحدة الوطنية، وترسيخ مبدأ التسامح بين أبناء المجتمع الكويتي، ورعاية لبيوت الله، وحماية للممتلكات العامة والخاصة".

وأشار إلى ان "هناك العديد من الدورات العلمية التي أقيمت للأئمة والمؤذنين، تناولت فقه الصيام والزكاة، على أن تنتهي قبل الشهر الكريم، لما لها من دور مهم في توعية المصلين".

وبين الجبري انه "تم اعتماد خطة ثقافية لكل محافظة، تشمل إقامة محاضرات وخواطر إيمانية ودروسا تربوية إيمانية ومسابقات علمية وثقافية ودروسا شرعية ومجالس فقهية في إطار المنهج الوسطي المعتدل".

وأكد استضافة بعض العلماء والقراء المشهورين من خارج الكويت، لإحياء الشعائر الرمضانية في مساجد الدولة، إضافة إلى فتح باب التطوع لغير العاملين في الوظائف الدينية بالوزارة، الذين يرغبون في إمامة المصلين بالمساجد خلال الشهر الفضيل، بعد عرض المتطوع على لجنة اختبارات في كل إدارة من إدارات المساجد بمختلف المحافظات، تجيز للمتقدم بحسن التلاوة وطيب الصوت.