يوفنتوس يستعد لرحلة موناكو بأداء مهزوز

نشر في 29-04-2017
آخر تحديث 29-04-2017 | 20:10
ريمو يسجل هدف أتلانتا الأول في مرمى اليوفي
ريمو يسجل هدف أتلانتا الأول في مرمى اليوفي
استعد يوفنتوس لرحلته المنتظرة إلى موناكو بأداء مهزوز، لاسيما على الصعيد الدفاعي، واكتفى بالتعادل مع مضيفه أتالانتا 2-2 أمس الأول في افتتاح المرحلة الـ 34 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكانت الفرصة قائمة أمام يوفنتوس لحسم النقاط الثلاث، والاقتراب خطوة إضافية من لقبه السادس على التوالي، بعدما حول تخلفه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بهدف أندريا كونتي، إلى تقدم بعدما أهداه لاعب وسط أتالانتا ليوناردو سبيناتسولا التعادل، بتحويله الكرة عن طريق الخطأ في شباك فريقه، إثر ركلة حرة نفذها البوسني ميراليم بيانيتش (50).

ثم منحه البرازيلي داني الفيش التقدم (83) بكرة رأسية رائعة، إثر عرضية من بيانيتش أيضا، لكن أتالانتا الذي مُني بهزيمة واحدة فقط في المراحل الـ14 السابقة، خطف التعادل بالوقت القاتل، عقب خطأ جماعي شارك فيه بيانيتش والمدافعون، ثم الحارس القائد جانلويجي بوفون، الذي لم يكن حازما في خروجه أمام السويسري ريمو فرولر، فعادت الكرة إلى الأخير وتابعها في الشباك (89).

فرصة ممكنة

وكانت الفرصة قائمة أمام يوفنتوس للخروج من هذه المرحلة وهو على بُعد نقطة فقط من حسم لقبه السادس على التوالي، لأن ملاحقه الأساسي روما يخوض مواجهة ثأرية مع جاره اللدود لاتسيو في دربي العاصمة اليوم.

ولو فاز يوفنتوس في لقائه مع أتالانتا لكان أمام فرصة حسم اللقب منذ المرحلة المقبلة، في حال انتهت مواجهة دربي العاصمة بين روما ولاتسيو لمصلحة الأول، لأنه كان سيوسع الفارق إلى 11 نقطة قبل أربع مراحل على نهاية الموسم، ما يعني أنه كان بحاجة إلى التعادل الأسبوع المقبل مع جاره تورينو لكي يضمن التتويج منطقيا وإلى الفوز ليحسمه رسميا.

لكنه اكتفى بنقطة رفع بها رصيده إلى 84 نقطة في الصدارة، بفارق 9 نقاط عن روما، فيما أصبح رصيد أتالانتا 64 في المركز الخامس بنفس عدد نقاط لاتسيو الرابع.

وخاض يوفنتوس مباراته الجمعة لكي يحظى بالوقت الكافي من أجل التحضر لما ينتظره الأربعاء على استاد لويس الثاني، حيث يحل ضيفا على موناكو الفرنسي في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا. ويحلم يوفنتوس بالثلاثية، لأنه وصل ايضا إلى نهائي كأس إيطاليا، حيث يواجه لاتسيو، وهو يسعى إلى لقب ثالث على التوالي بالمسابقة.

صراع ناري بين لاتسيو وروما

ستكون مواجهة اليوم بين روما ولاتسيو في منافسات المرحلة الرابعة والثلاثين من عمر الدوري الإيطالي نارية، لأن الأخير يبحث عن الإبقاء على حظوظه بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بينما يأمل الثاني الإبقاء على حظوظه بلقب الدوري والثأر لخروجه على يد جاره من الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس (صفر-2 ذهابا و3-2 ايابا).

ويدرك روما أن الخسارة أمام جاره، الذي يحتل المركز الرابع بفارق 7 نقاط عن المركز الثالث، المؤهل للدور التمهيدي لمسابقة دوري الأبطال، ستجعله مهددا أيضا بفقدان المركز الثاني المؤهل للبطولة القارية، كونه يتقدم حاليا بفارق 4 نقاط عن نابولي، لكن الأخير يخوض بدوره اختبارا صعبا خارج قواعده ضد إنتر ميلان.

وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم بولونيا مع أودينيزي، وامبولي مع ساسوولو، وباليرمو مع فيورنتينا، وكالياري مع بيسكارا، وجنوى مع كييفو فيرونا، وكروتوني مع ميلان الباحث عن فوزه الأول مع مالكيه الصينيين الجدد بعد تعادل وهزيمة في مستهل حقبة ما بعد سيلفيو برلسكوني.

back to top