أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خطابات رسمية إلى الاتحادات الأهلية ومنها اتحاد الكرة المصري، يطلب فيه إنهاء مسابقات الدوري الممتاز والبطولات المحلية قبل 20 مايو 2018، بسبب إقامة بطولة كأس العالم في يونيو بروسيا.

وسبب هذا الخطاب أزمة داخل اتحاد الكرة الذي سيلجأ إلى ضغط المباريات في الموسم الجديد على الأندية، بهدف إنهاء المسابقة على أقل تقدير قبل شهر مايو.

Ad

وسادت حالة القلق على أعضاء لجنة مسابقات الجبلاية للبحث عن حلول في حالة حدوث أي أمر خارج عن الإرادة تؤدي إلى تأجيل المباريات وهو ما يعقد الحسابات.

يأتي هذا في الوقت الذي تبحث الجبلاية عن مخرج لإقامة مباريات دور الـ8 وقبل نهائي ونهائي كأس مصر هذا الموسم، في ظل إقامة مباريات البطولات العربية في الفترة من 21 يوليو حتى 5 أغسطس المقبلين، بجانب ارتباطات المنتخب الأول الذي يواجه تونس في يونيو المقبل في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 ومنتخب المحليين الذي يستعد للمغرب في أغسطس المقبل والتي سيتحدد بناء عليها تأهل الفراعنة لأمم إفريقيا للمحليين 2108 من عدمه.

على صعيد متصل، بات منتخب المحليين بقيادة هاني رمزي في مأزق بسبب معسكر الاستعدادي للقائي المغرب، حيث يقام لقاء الذهاب أحد أيام 10 و11 و12 أغسطس، والعودة أحد أيام 18 و19 و20 من نفس الشهر.

وحدد رمزي يوم 1 أغسطس المقبل موعدا لبدء المعسكر بحضور لاعبي الأهلي والزمالك، لكن في حالة وصول القطبين للمراحل النهائية في البطولة العربية، ستصبح أزمة كبيرة للمنتخب، خاصة أن البطولة العربية تقام في الفترة من 21 يوليو حتى 5 أغسطس المقبل.

ويتمسك المدرب بوجود 5 لاعبين من الأهلي والزمالك على الأقل في مباراتي المغرب اللتين ستحددان مصير المنتخب في التأهل لأمم إفريقيا من عدمه.