كشف المنسق العام للمؤتمر العلمي التاسع لاستخدامات الليزر الطبية والجديد في علاج الأمراض الجلدية د. عمر شمس الدين، أن الليزر يستخدم في علاج ما يزيد على 30 في المئة من المرضى المترددين على أقسام الجلدية في وزارة الصحة، مشيرا الى أن أكثر من 300 ألف مريض يراجعون عيادات الجلدية سنويا.

ودعا د. شمس الدين، في تصريح صحافي، الاطباء الى المشاركة في المؤتمر، الذي ينظمه مجلس أقسام الأمراض الجلدية والتناسلية تحت رعاية وزير الصحة د. جمال الحربي، والذي سيقام خلال الفترة من 2 الى 4 مايو الجاري في قاعة البركة بفندق كرون بلازا، والاستفادة من الدورات التدريبية، وورش العمل المصاحبة للمؤتمر.

Ad

وقال إن هذا المؤتمر يعتبر أكبر المؤتمرات المتخصصة في الأمراض الجلدية على مستوى الشرق الأوسط، لافتا الى انه اكتسب سمعة إقليمية واسعة خلال الأعوام الماضية، نظراً لتميزه في برامجه العلمية ومواكبته لآخر المستجدات العالمية المتعلقة بالأمراض الجلدية.

وأوضح أن اللجنة العلمية للمؤتمر أعدت فعاليات مختلفة ومتنوعة، حيث يتألف البرنامج العلمي من 4 دورات تدريبية و12 ورشة عمل تعد الأكبر في الكويت، إضافة الى معاينات وفحص للمرضى داخل المستشفيات.

وذكر أن البرنامج العلمي سيتناول استخدامات الليزر الطبية وآخر الاكتشافات العلمية لتشخيص وعلاج الأمراض الجلدية كالأمراض الوراثية والوحمات الصبغية والدموية والاكزيما البنيوية والبهاق والصدفية وغيرها.