اجتاز تشيلسي إحدى العقبات الهامة في حملته نحو التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (بريميرليج)، عقب فوزه الثمين والمستحق 3 - صفر على مضيفه إيفرتون اليوم الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين للمسابقة. وأسفرت باقي المباريات التي جرت اليوم بالمرحلة ذاتها عن فوز توتنهام هوتسبير على ضيفه أرسنال 2 - صفر، فيما تعادل مانشستر يونايتد مع ضيفه سوانسي سيتي 1 - 1، ومانشستر سيتي مع مضيفه ميدلسبره 2 -2.

Ad

وارتفع رصيد تشيلسي، الساعي للحصول على لقبه السادس في المسابقة، إلى 81 نقطة في الصدارة، ومازال يمتلك مباراة مؤجلة، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه توتنهام ، الذي مازال لديه مباراة مؤجلة أيضا. في المقابل، تجمد رصيد إيفرتون، الذي عجز عن الفوز للمباراة الثانية على التوالي في البطولة، عند 58 نقطة في المركز السابع.

وأخفق الفريقان في هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، بعدما تبارى لاعبو الفريقين في إهدار الفرص التي أتيحت لهم. وفي الشوط الثاني، ترجم تشيلسي سيطرته الميدانية على مجريات اللقاء، بعدما افتتح نجمه الأسباني بيدرو رودريجيز التسجيل للفريق اللندني في الدقيقة 66 عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء على يمين مارتن ستيكلنبرج حارس مرمى إيفرتون.

واستغل تشيلسي حالة الارتباك التي طغت على أداء إيفرتون عقب الهدف، ليضيف جاري كاهيل الهدف الثاني في الدقيقة .79 ونفذ النجم البلجيكي إيدين هازارد ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى، حيث سدد كرة زاحفة أبعدها ستيكلنبرج بصعوبة بالغة، لتصطدم الكرة في قدم كاهيل وتعانق الشباك.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بأربع دقائق، أضاف البرازيلي ويليان الهدف الثالث للضيوف، بعد دقيقة واحدة من نزوله أرض الملعب.

وأرسل (البديل) سيسك فابريجاس تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، إلى ويليان، الخالي من الرقابة، الذي لم يجد صعوبة في التسديد من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار حارس إيفرتون.

وواصل توتنهام مطاردته لتشيلسي في سباق الصدارة، عقب فوزه الثمين 2 - صفر على ضيفه أرسنال في ديربي العاصمة البريطانية لندن.

وحافظ توتنهام على انتفاضته في البطولة، بعدما حقق فوزه التاسع على التوالي، ليرفع رصيده إلى 77 نقطة، في حين تجمد رصيد أرسنال، الذي تكبد خسارته التاسعة في المسابقة هذ الموسم، عند 60 نقطة في المركز السادس، ومازال يمتلك مباراتين مؤجلتين

ورغم السيطرة الميدانية الواضحة لتوتنهام خلال الشوط الأول، لكنه لم يتمكن من إحراز الأهداف، على عكس الشوط الثاني، الذي افتتح خلاله ديلي آلي التسجيل في الدقيقة .55 وقاد كريستيان إيركسن هجمة عنترية لتوتنهام، حيث توغل بالكرة قبل أن يسدد من داخل المنطقة على يمين بيتر تشيك حارس مرمى أرسنال، الذي ارتدت من يده الكرة لتجد المتابع آلي، الذي وضعها مباشرة، وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، داخل الشباك

وبعد مرور دقيقتين، حصل توتنهام على ركلة جزاء، عقب سقوط نجمه هاري كين داخل المنطقة إثر كرة مشتركة مع جابرييل باوليستا مدافع أرسنال، لينفذ كين الركلة بنجاح، مسجلا الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة .58 وأهدر مانشستر سيتي نقطتين ثمينتين في صراعه للتواجد بالمربع الذهبي للبطولة، المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، بعدما تعادل 2 - 2 مع مضيفه ميدلسبره.

وظل سيتي في المركز الرابع بتلك النتيجة برصيد 66 نقطة، فيما ارتفع رصيد ميدلسبره إلى 28 نقطة، في المركز التاسع عشر (قبل الأخير)، ليتأزم موقفه تماما في صراعه للبقاء بالمسابقة، حيث يبتعد بفارق ست نقاط أمام مراكز الأمان، قبل نهاية البطولة بثلاث مراحل. وبادر ألفارو نيجريدو بالتسجيل لميدلسبره في الدقيقة 38، قبل أن يتعادل سيرخيو أجويرو لسيتي في الدقيقة 69 من ركلة جزاء. وأعاد كالوم تشامبرس التقدم لميدلسبره مجددا، بعدما أضاف الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 77، غير أن جابرييل جيسوس أدرك التعادل لمانشستر سيتي مرة أخرى قبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق. وفرض سوانسي سيتي التعادل الإيجابي 1 - 1 على مضيفه مانشستر يونايتد في وقت سابق اليوم.

وحصد كل فريق نقطة واحدة ليرفع مانشستر رصيده إلى 65 نقطة في المركز الخامس مقابل 32 نقطة لسوانسي في المركز الثالث من القاع.

وانتهى الشوط الأول بتقدم مانشستر يونايتد بهدف حمل توقيع القائد واين روني من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع. ولكن لاعب الوسط الايسلندي الدولي جيلفي سيجوردسون أدرك التعادل لسوانزي قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة عبر ضربة حرة مباشرة نفذها بشكل رائع.