انطلقت أعمال ملتقى برنامج «مثمر» الوطني، اليوم ، في المكتبة الوطنية، والذي تشرف عليه الهيئة العامة للشباب، ويهدف إلى غرس وتعزيز القيم الأخلاقية النابعة من تعاليم الدين الحنيف والعادات الكويتية الأصيلة لدى طلبة المدارس الحكومية، بحضور ممثلين عن المدارس المنضمة للبرنامج، وتستمر أعماله ثلاثة أيام.

وأكد ممثل «الشباب» د. فواز العجمي، أن «مثمر» يعد أحد البرامج التي تقدمها الهيئة ضمن خطتها الاستراتيجية للأعوام المقبلة، بما يتماشى مع رؤيتها وأهدافها الساعية لتمكين الشباب في جميع المجالات، وجعلهم مشاركين ومبدعين ومنتجين في ريادة الكويت، موضحا أن «مثمر» يعتمد في عمله على المبدأ التشاركي والعمل الميداني المؤسسي المستدام.

Ad

وذكر العجمي في كلمة الهيئة خلال حفل الافتتاح، أن البرنامج يقام بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية الراعية للشباب، وهي: وزارة الداخلية، واللجنة العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية بالديوان الأميري، ووزارة التربية الحاضن للفئة العظمى من الشباب، مشيرا إلى أن البرنامج معني بخلق مساحات أمام الشباب للإبداع والابتكار، كما يعمل على اكتشاف المواهب والطاقات الكامنة لديهم.

وشدد على أن إطلاق «مثمر» يجسد اهتمام الهيئة بفئة الطلاب من مختلف المراحل التعليمية، فتعمل على الاهتمام بهم وإتاحة الفرص لهم للتنشئة السليمة، ومن ثم المشاركة في القيادة والريادة.