الكويت تدشن الدفعة الثانية من مشروع الإيواء باليمن

تستفيد منها 400 أسرة يمنية

نشر في 01-05-2017
آخر تحديث 01-05-2017 | 00:00
جانب من مساعدات مشروع الإيواء في محافظة شبوة
جانب من مساعدات مشروع الإيواء في محافظة شبوة
وزعت حملة «الكويت إلى جانبكم» الدفعة الأخيرة من مشروع الإيواء في محافظة شبوة اليمنية.
دشن المدير العام لمديرية عسيلان بمحافظة شبوة علي الحجري، أمس، عملية توزيع الدفعة الثانية والأخيرة من مشروع الإيواء المقدم من حملة «الكويت إلى جانبكم»، والتي تستفيد منها 400 أسرة بالمديرية.

وقال الحجري، في تصريح صحافي، إن «للكويت الشقيقة مواقف أخوية مع اليمن وشواهد تنموية خالدة فيها لا يمكن أن يطولها أو يغيبها النسيان لأبناء هذه المنطقة المنكوبة بحرب الميليشيات الانقلابية».

وأعرب الحجري عن تطلعه الى زيادة دعم الأشقاء في الكويت للمديرية، وجعلها في مقدمة قائمة مساعداتهم الإغاثية خلال الفترة القادمة، خصوصا مع قرب حلول شهر رمضان الكريم، مشيرا الى تدهور الأوضاع الانسانية بالمديرية، من جراء إطالة فترة حرب الميليشيات.

احتياجات أساسية

ومن جانبه، أشاد منسق المشروع محسن القرنعة باستفادة 700 أسرة من المشروع منها 500 أسرة في مديرية عسيلان و200 في عتق والمديريات الأخرى.

ولفت إلى أن كل وحدة إيواء تشتمل على الاحتياجات الأساسية لاستقرار الأسرة وتوفير مستلزماتها من الأثاث المنزلي المتكاملة، مبينا أن قيمة المشروع قد بلغت حوالي 44 مليون ريال يمني (176 ألف دولار).

وتعمل حملة «الكويت الى جانبكم» في مجال الإغاثة العاجلة في اليمن، وتضمن الغذاء والماء والتعليم والإيواء، إضافة الى الصحة.

back to top