خاص

«البلدي» يوافق على تخصيص قطعتي 3 و4 في خيطان

عقد جلسته بعد توقف 6 أشهر وأحال إطلاق اسم جاسم الصقر على أحد الشوارع للمناقشة

نشر في 02-05-2017
آخر تحديث 02-05-2017 | 00:03
جانب من جلسة المجلس البلدي أمس
جانب من جلسة المجلس البلدي أمس
تأكيدا لما انفردت به «الجريدة» أمس افتتح رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد جدول أعمال الجلسة الرئيسية العادية بإعلان خلو 5 مقاعد، بحضور 11 عضوا، وتأتي هذه الجلسة بعد حوالي ستة أشهر من فقدان نصاب الجلسات العادية.

وتلت الأمانة العامة التابعة للمجلس البلدي كتاب وزير الداخلية بشأن ترشيح 5 من أعضاء «البلدي» لعضوية مجلس الأمة 2016، كما تلت كتاباً آخر مقدماً من «الداخلية» يتعلق بطلبات الترشيح البرلمانية الخاصة بأعضاء المجلس البلدي.

وتقدم 8 أعضاء في المجلس بطلب اعادة انتخاب شواغر اللجان التي كان يشغلها الاعضاء المستقيلون، حيث تمت تزكية علي الموسى واحمد الفضالة لعضوية اللجنة القانونية، بينما تمت تزكية احمد الفصالة ومحمد المعجل للفنية.

وانتقل المجلس لمناقشة الكتاب المقدم من عائلة الصقر بشأن تسمية احد شوارع منطقة المرقاب باسم المرحوم جاسم عبدالحميد الصقر، حيث تم احالة الكتاب الى الادارة للمناقشة.

ثم ناقش المجلس مشروع تخصيص قطعتي 3 و4 في منطقة خيطان وتسليمهما للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، حيث وافق على المشروع، وتم إحالته إلى الجهاز الفني.

وانتقل المجلس لمناقشة محضر اللجنة الفنية، حيث وافق على موقع مشروع عالم التكنولوجيا الواقع شمال الدائري السابع.

وطالب العضو يوسف الغريب بعقد جلسة خاصة لمناقشة ملف الأغذية الفاسدة، لافتا إلى أن هذا الأمر لو وقع في دولة أخرى لأسقط الحكومة كلها.

وانتقل المجلس إلى مناقشة بند ما يستجد من أعمال، وأولها مقترح بزيادة نسبة البناء 10 في المئة لسكن العمال الخاصة بمناطق التخزين في القسائم الصناعية، حيث تمت احالة المقترح الى اللجنة الفنية. كما ناقش المجلس في باب ما يستجد من اعمال طلب اعادة تنظيم وفرز مجموعة من الاراضي التابعة لسمو ولي العهد في منطقة الصديق و17 قسيمة، حيث وافق المجلس على الطلب.

وفي سياق قراراته، وافق المجلس على مشروع انشاء مجمع متكامل لادارة مدارس التربية الخاصة ومدارسها ومرافقها بمنطقتي العقيلة والجهراء.

back to top